كل ما يجري من حولك

رئيس المؤتمر بالحديدة يحسم الجدل بشأن مصير الدريهمي وأنباء عن صفقة

938

حسم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الحديدة والموالي للتحالف، الثلاثاء، الجدل المحتدم بشأن مصير مديرية الدريهمي  على الساحل الغربي لليمن وذلك في اعقاب يومين المواجهات  بين الفصائل المدعومة إماراتيا بقيادة طارق، قائد الجناح العسكري للحزب، وقوات صنعاء.

وقال الدكتور عصام شريم  أن المديرية سقطت بالفعل بيد من وصفهم بـ”الحوثيون”  ملمحا إلى وجود صفقة من نوع ما وراء هذه الخطوة.

واشار شريم إلى أن سقوط الدريهمي نتيجة طبيعة  لتفكيك من وصفها بـ”المقاومة التهامية والزرانيق” واستهدافهم من قبل طارق صالح قبل استلامه المديرية  التي “طحست في ساعات” حد وصفه.

واضاف ” ضحت تهامة بخيرة ابنائها وعلى مدى عامين من القتال في الدريهمي قبل أن يعلن \طارق اسلامه” في تلميح إلى تسليم طارق للمديرية.

وشريم ثاني قيادي موالي للتحالف بعد  حمود المخلافي قائد فصائل الاصلاح في تعز والذي اعتبر  في وقت سابق  سقوط الدريهمي  “توطيد للعلاقة مع الحوثيون” في تأكيد  لمصادر  المحلية في الساحل الغربي اكدت وجود صفقة وراء سقوط  الدريهمي تتعلق بإطلاق سراح نجل طارق وشقيقه على غرر صفقة الحوثيون ومحسن والتي تكللت بإطلاق سراح نجله واحد اقاربه مؤخرا.

رئيس مؤتمر الحديدة يحسم الجدل بشأن مصير الدريهمي وانباء  عن صفقة

You might also like