كل ما يجري من حولك

شاهد صوراً للأقمار الصناعية تكشف بدء الكارثة وتظهر تسرباً في محيط خزان صافر

682
شاهد صوراً للأقمار الصناعية تكشف بدء الكارثة وتظهر تسرباً في محيط خزان صافر شاهد صوراً للأقمار الصناعية تكشف بدء الكارثة وتظهر تسرباً في محيط خزان صافر شاهد صوراً للأقمار الصناعية تكشف بدء الكارثة وتظهر تسرباً في محيط خزان صافر

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الاحد، صورا قالوا انه تم التقاطها عبر الاقمار الصناعية وتظهر بقع زيت في محيط صافر الخزان النفطي العائم قبالة السواحل اليمنية.

يتزامن ذلك مع استمرار تعثر الأمم المتحدة  في صيانة الخزان بفعل غياب التمويل لفريق الصيانة وفق ما ذكره السفير البريطاني في وقت سابق.

وتظهر الصور بقع زيت كبيرة تتوسع باتجاه مياه البحر لاحمر.

وقال الناشطون بأن استمرار التسريب من شانه التسبب بكارثة ستكلف اليمن 1.5 مليار دولار واضرار  كارثية على الحياة البحرية قد تمتد إلى 25 عاما ناهيك عن تاثيرها على خطوط الملاحة الدولية..

وتحاول السعودية التي منعت على مدى 6 سنوات من صيانة الخزان استخدامه كورقة في حربها المحتدمة منذ 2015 على اليمن بعرقلة صيانة الخزان و افتعال العراقيل للمناورة كما تتهم من قبل المسؤولين في صنعاء.

ولم يتم التأكد من دقة الصور  من مصدر مستقل لكن الوضع وفق ما يؤكدُ مسؤولين من جميع الأطراف خطر للغاية ويستهدف  ابرز مصدر دخل لغالبية اليمنيين ممن يعتمدون على الصيد وميناء الجديدة لتأمين احتياجاتهم من الغذاء والدواء والوقود.

صور للأقمار الصناعية تظهر تسرب في محيط صافر

You might also like