كل ما يجري من حولك

حكومة صنعاء تكشف عن تجنيس الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح لـ 60 ألف إسرائيلي وتطبيع سري (تفاصيل صادمة)

924
حكومة صنعاء تكشف عن تجنيس الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح لـ 60 ألف إسرائيلي وتطبيع سري (تفاصيل صادمة)حكومة صنعاء تكشف عن تجنيس الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح لـ 60 ألف إسرائيلي وتطبيع سري (تفاصيل صادمة)

كشف متحدثُ قوات صنعاء، العميد يحيى سريع،  عن تجنيس نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، 60 ألف إسرائيلي .

العميد سريع في المؤتمر الصحافي الذي عقده ، الاحد ، وخصص لكشف العلاقة بين نظام صالح واسرائيل، قال إنه تم العمل على تجنيس ما يقارب 60 الف إسرائيلي بالجنسية اليمنية منهم 15 ألف يحملون الجنسية الأمريكية .

وأضاف انه اتخاذ وجود طائفة يهودية يمنية ذريعة للعمل على إنشاء مشاريعَ ثقافية تهدف إلى ما يسمى الحفاظ على التراث اليهودي باليمن.

وأشار الى أن إسرائيل حصلت على موافقة من قبل سلطة الرئيس الأسبق على تطبيع جزئي للعلاقات التجارية بين البلدين وفق إجراءات محددة تسمح من خلالها اليمن لبعض البضائع الإسرائيلية من دخول السوق اليمنية.

لافتاً الى ان السفير الأمريكي بصنعاء  اشاد بقرار الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح القاضي بإلغاء المقاطعة من الدرجتين الثانية والثالثة وذلك في  19 مايو 1997م , وان  الإدارة الامريكية كافأت سلطة الرئيس الأسبق على قرار الغاء المقاطعة للبضائع الإسرائيلية من الدرجتين الثانية والثالثة بمنح القوات الجوية قطع غيار طائرات اف 5 شرط أن لا تسهم  قطع الغيار في تحسين القدرة الهجومية للطائرات.

 

You might also like