كل ما يجري من حولك

السعودية لا تكتفي بقتل أطفال اليمن بالقنابل.. بل بالحصار أيضاً

411

متابعات:

قال الكاتب البريطاني كيفين واتكنز: إن السعودية لا تقتل أطفال اليمن بالقنابل والرصاص وقذائف الهاون فحسب، بل تقتلهم أيضاً بالخنق الاقتصادي الذي يستخدمه تحالف الرياض – أبوظبي باعتباره سلاح حرب، بالإضافة إلى استهداف الوظائف والبنية التحتية والأسواق والجهات المقدمة للخدمات الأساسية.

أضاف الكاتب -الذي يشغل رئيس منظمة «أنقذوا الأطفال» البريطانية المعنية بالدفاع عن أطفال العالم- أنه لا يوجد أحد في المناطق المستهدفة لإحصاء جثث الأطفال الموتى؛ لكن يشار إلى أن كل طفل يموت تحت الأنقاض جراء القصف، يقابله عشرة مهددون بالجوع نتيجة سياسة الخنق الاقتصادي.

ولفت الكاتب إلى أن الانهيار الاقتصادي اليمني هو مسبب الأزمة الاقتصادية، خاصة في ظل استهداف النظام السعودي المستمر للبنية التحتية الاقتصادية والوظائف والخدمات الأساسية والمستودعات، ما أدى إلى حصار الملايين في دائرة من ارتفاع أسعار الوقود والغذاء.

وضرب الكاتب مثالاً بالمستشفى العام في محافظة عمران التي تخدم مليون يمني، مؤكداً أن المضادات الحيوية وأدوية التخدير وأدوية طوارئ عمليات الولادة منعدمة فيها، ويضطر المسؤولون لإجبار المرضى على شراء الأدوية من مكان آخر.

وأشار واتكنز إلى أن الرياض تسمح بدخول بعض الأدوية والأغذية من ميناء الحديدة، لكنها عبارة عن لفتة إنسانية تهدف إلى إسكات حلفائها الغربيين الذين يطالبونها برفع الحصار عن اليمن. وقال الكاتب: «إن المساعدات الإنسانية لليمن مهمة لكنها ليست كافية»، داعياً الدول الغربية -بما فيها بريطانيا والولايات المتحدة- إلى عدم الاكتفاء بمحاولة التوسط في تسوية بين الحوثيين وأعدائهم، بل دعاهم إلى محاسبة السعودية والإمارات على جرائم حرب محتملة وانتهاكهم القانون الدولي الإنساني.

واعتبر الكاتب أن بيع لندن 48 طائرة حربية متقدمة للنظام السعودي، أثناء زيارة ولي عهده محمد بن سلمان للملكة مؤخراً، هو رسالة خاطئة من بريطانيا، وتقترب بدرجة ما من التآمر.

You might also like