كل ما يجري من حولك

السلطات البحرينية تعتقل ناشطة حقوقية تعرضت للتعذيب على يد الشرطة!

351

.

قالت جماعة معنية بحقوق الانسان، الثلاثاء، إن قوات أمنية بزي مدني اعتقلت فجر الثلاثاء (4 يوليو/ تموز 2017) الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ بعد شهر من تعرضها للتعذيب والاعتداء الجنسي عندما استدعتها السلطات للتحقيق.

وداهم أفراد يعتقد أنهم من جهاز الأمن الوطني منزل الصائغ قبل أن تقوم باعتقالها إلى جهة غير معلومة. وذكر مقرّبون منها أن القوات قالت إنها تتبع جهاز المخابرات.

وبحسب “مرآة البحرين”، حذر مركز البحرين لحقوق الإنسان ومقره لندن من أن الناشطة عرضة لمزيد من الانتهاكات، وذكر في بيان نقلا عن أسرة الناشطة أن الأفراد الملثمين كانوا مزودين بكاميرات على الرأس والجسم وكانوا مسلحين وأنهم طلبوا هاتفها المحمول وبطاقة هويتها.

وقال المركز: إن ضابطتين ملثمتين كانتا ترتديان ملابس مدنية قيدتا الناشطة التي تم اعتقالها.

ودعت منظمة العفو الدولية البحرين الشهر الماضي إلى التحقيق في تعرض الصائغ للتعذيب والاعتداء الجنسي عندما احتجزت لسبع ساعات في مبنى جهاز الأمن الوطني بمدينة المحرق إلى الشمال الغربي من العاصمة المنامة.

كما قالت منظمة “فرونت لاين ديفيندرز” إن الحقوقية البحرينية الصائغ تعرّضت لاعتداء جنسي خلال التحقيق معها بمقر جهاز الأمن الوطني (المخابرات) يوم الجمعة الماضي 26 مايو/أيار 2017.

وأكّدت المنظمة نقلا عن الصايغ، تعرّضها للتعذيب في مبنى تابع لجهاز المخابرات، بالمحرّق، بما فيه قيام المحققين  بالاعتداء عليها جنسيا، فضلا عن الإساءات اللفظية، وتهديدها بالاغتصاب، ما لم تضع حدا لأنشطتها في مجال حقوق الإنسان.

You might also like