كل ما يجري من حولك

’إسرائيل’ والغرب أكبر مصدّري السلاح لإرهابيي ’داعش’ و’النصرة’

335

متابعات| شفقنا:

أعلن مركز تنسيق المصالحة في سوريا وجود أدلة دامغة على استخدام مسلحي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين أسلحة غربية الصنع.

وأكد المركز أنّ” إمدادات الأسلحة تأتي إلى التنظيمات الإرهاب من مصادر شتى منها كيان العدو وأوكرانيا، حيث عثر الجنود الروس خلال عمليات إزالة الألغام في مدينة حلب على مقر ترسانة للأسلحة الإرهابية منتجة في بلغاريا وألمانيا والولايات المتحدة”.

وقال قائد مجموعة إزالة الألغام الروسية، إيفان غروموف “إنّهم عثروا على مجموعة متنوعة من الذخيرة في حلب للبنادق الرشاشة الثقيلة وطلقات من عيار 122 ملم وقنابل يدوية وقذائف لمدافع الهاوتزر، والذخيرة الألمانية والأميركية”.

وجاء في تقرير الأمم المتحدة أنّ” تل أبيب تقوم بإمداد الإرهابيين الذين يقاتلون الجيش السوري في مرتفعات الجولان بالأموال والأسلحة بشكل منتظم”.

كما قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية “إن وزارة الداخلية الكويتية اكتشفت أن موردي الأسلحة يشترون أسلحة وذخيرة أنظمة المدفعية في أوكرانيا وينقلونها إلى تنظيم “داعش”  الإرهابي عبر تركيا”.

وأضافت الصحيفة أنّ” بلغاريا شكلت أكبر مصدر لتسليح الإرهابيين، وأسهمت 15 جهاز مخابرات غربية في تنظيم “التيار البلغاري””.

وأشارت “غازيتا” الى أن” صحفيين في بلغاريا اكتشفوا أهم وسيلة لنقل الأسلحة إلى إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وهي سفينة “ماريان دانيكا” التي ترفع العلم الدانماركي”.

 

You might also like