كل ما يجري من حولك

تصفية معسكرين لمرتزقة العدوان في مأرب والجوف

342

 

متابعات../

فرّ مرتزقة العدوان من معسكر لهم في مدينة مأرب الى صافر نتيجة قصف صاروخي جديد كبّدهم خسائر فادحة في الأرواح والآليات، بالتزامن مع سيطرة الجيش واللجان الشعبية على موقع للمرتزقة في حدود الجوف .

وقالت مصادر عسكرية وقبلية إن قوات الجيش واللجان الشعبية قصفت في الساعات الأولى من فجر امس بـ3 صواريخ كاتيوشا على معسكر تدريبي للمرتزقة في صحن الجن يسمى معسكر (النصر) وَكان قائده العميد على محمد دحان الذي لقي مصرعه في وقت سابق.

وأوضحت المصادر أن القصف تركز على الناحية الشرقية للمعسكر أعقبته انفجارات كبيرة لمخازن أسلحة، مخلفة قتلى وجرحى بالعشرات وفرار البقية .

وأضافت المصادر أن عدداً من عربات الجند خرجت من المنطقة العسكرية الثالثة وسط مدينة مأرب قدمت من صافر ونقلت المرتزقة على معسكر قرب صافر يُعرف بمعكسر الدوواين.

وعلى ذات الصعيد، تواصلت المواجهات بالسلاح الثقيل في منطقة كوفل غرب مأرب، حيث تحاصر قوات الجيش واللجان الشعبية مرتزقة العدوان داخل معسكر كوفل منذ مطلع الشهر.

وفي محافظة الجوف سيطرت وحدات الجيش واللجان الشعبية على موقع للمرتزقة في حدود مأرب بعد يوم من قصفة بالكاتيوشا وفرار معظم من فيه .

وقالت  مصادر عسكرية وقبلية أن وحدة عسكرية من الجيش واللجان الشعبية من معسكر الخنجر بمديرية خب والشعف شنت هجوماً على موقع المرتزقة في منطقة (الحيض) قناو، وسيطرت عليه بعد مواجهات لم تدم أكثر من ساعة، خلفت قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة وفرار البقية الى مركز قناو والعبر.

وبحسب المصادر فإن الجيش واللجان الشعبية طهّروا المنطقة واستولوا على أسلحة نوعية وذخائر تركها المرتزقة وراءهم .

وكان العدوان قد حشد مرتزقته من شرورة والعبر الى حدود الجوف في محاولة لفتح جبهة حرب فيها .

  • اليمن/ “اليمن اليوم”
You might also like
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com