كل ما يجري من حولك

ماذا حدث فعلاً في ليلة محاولة الانقلاب في السعودية

339

متابعات:

كشف المغرد السعودي الشهير المعروف باسم «مجتهد» تفاصيل مثيرة عن واقعة إطلاق النار بالقرب من أحد قصور ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان، مؤكداً أن هجوماً بسيارات تحمل مدفعاً عيار 50 ملم استهدف القصر، ومشيراً إلى سقوط قرابة 7 قتلى في الهجوم وأن من يقف وراءه أفراد من الأسرة الحاكمة, وأن رواية طائرة «الدرون» كاذبة وجرى تأليفها لدفع الحرج.

وأضاف «مجتهد» في تدوينات له عبر حسابه بموقع «تويتر» أمس: قد تكون هناك طائرة «درون» بشكل عرضي أو جزء من تصوير المنطقة لمساعدة المهاجمين لكن إطلاق النار ليس له علاقة بها بل كان تبادل نيران من طرفين استغرق ساعة كاملة تقريباً.

ويأتي ذلك في وقت أكد فيه المعارض السعودي غانم الدوسري أن ما جرى هو محاولة انقلاب من موالين لولي العهد السابق محمد بن نايف, مضيفاً في تغريدة له عبر «تويتر»: محاولة الانقلاب قام بها ضباط موالون لمحمد بن نايف ولا يزال الملك وولي عهده في حالة رعب شديد خوفاً من نجاح المحاولة القادمة.

وأكد «مجتهد» في «تغريدة» أخرى: يعمل ابن سلمان على إقناع الإعلام الغربي بأن ما حدث «كان للتعامل مع طائرة درون وأنه يحظى بدعم كبير من الشعب السعودي».

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع «فيديو» يظهر أصوات إطلاق نار كثيف، مشيرين إلى أنها داخل أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامى بالعاصمة السعودية الرياض.

You might also like