كل ما يجري من حولك

البنك المركزي في صنعاء يصدر إعلاناً هامًّا عما سيحدث غداً

166

متابعات| رصد:

أعلن البنك المركزي اليمني في صنعاء، مساء اليوم الجمعة، أنه سيعقد عند الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم غدٍ السبت، في مقره الرئيسي بالعاصمة صنعاء مؤتمراً صحافياً خاصاً.

ودعا البنك كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في بلادنا إلى الحضور في الموعد لتغطية مجريات المؤتمر

يأتي المؤتمر بعد أسبوع من تلميح البنك إلى اقترابه من إيجاد حلٍ لمشكلة العملة الورقية التالفة، وذلك في اجتماع، يوم الخميس الماضي، لمجلس إدارة البنك برئاسة المحافظ هاشم إسماعيل.

وذكرت وكلة الأنباء اليمنية سبأ آنذاك أن الاجتماع وقف على ما وصفها بـ”الجهود التي بذلها البنك المركزي اليمني، خلال الفترة الماضية، في العمل على حل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية، التي نتج عنها مشاكل اجتماعية واقتصادية، حيث ركزت جهود البنك على وضع حد لتلك المشاكل وما ترتب عليها”.

ووفقاً للوكالة، بارك اجتماع مجلس الإدارة تلك الجهود المستمرة والمثمرة في سبيل إنهاء معاناة المواطنين من تفاقم حالة التلف التي تعرضت لها العملة الوطنية.

وفيما لم يوضح البنك المركزي ما إذا كان قد توصل إلى حل لمشكلة العملة الورقية التالفة، إلا أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذه المشكلة وعن وجود جهود لحلها، ما يشير إلى أنه قد وجد ذلك الحل، خصوصاً أن الخبر جاء بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، الذي يشهد مطالبات في كل عام بإيجاد حل لمشكلة العملة التالفة.

You might also like