كل ما يجري من حولك

خبرٌ هامٌّ من محمد عبدالسلام ومن قلبِ مسقط بشأن أوضاعِ اليمن بعد الاتفاق النهائي

بعد لقاء مباشر بين الأمير ورئيس وفد صنعاء المفاوض

4٬080

متابعات| رصد:

التقى رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، في العاصمة العمانية مسقط، اليوم الاربعاء، كبير مستشاري وزارة الخارجية الايرانية علي أصغر خاجي.
وأتى اللقاءُ الذي بحث فيه الجانبان اليمني والإيراني الأوضاعَ في اليمن، بعد تسريبات لا تزالُ غيرَ مؤكدة حتى اللحظة بشأن الاتفاق النهائي بين صنعاء والرياض، رغم أنه سبق أن توقفت المفاوضاتُ بين صنعاء والرياض الجارية في مسقط ثم استُؤنفت مع زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان للعاصمة العمانية مسقط وخروج تسريبات بلقاء مباشر مع رئيس وفد صنعاء المفاوض هناك.

وقال الصحفي الإصلاحي سيفُ الحاضري -مستشار نائب هادي، علي محسن الأحمر، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم في تغريدته “المنطقة العازلة مقابل المرتبات” في إشارة إلى أن الرياض تشترطُ موافقةَ صنعاء على تحديد “منطقة عازلة” على الحدود بين اليمن والسعودية مقابل قبول الرياض صرف مرتبات الموظفين بحسب شروط صنعاء.

ولا تتوافرُ حتى اللحظةُ معلوماتٌ مؤكَّدة عن صحة هذه التسريبات ولا تزالُ الأجواء ضبابيةً في مسقط مع تكتم طرفي التفاوض (صنعاء والرياض) وتحفظهما عن نشر أية معلومات تتعلق بمستجدات هذه المباحثات التي تهدف لاستئناف الهدنة في اليمن وتوسيعها.

 

You might also like