كل ما يجري من حولك

الاستخباراتُ العسكرية في عدن تفضحُ مخططاً بريطانياً خطيراً يقوده العليمي

الاستخباراتُ العسكرية في عدن تفضحُ مخططاً بريطانياً خطيراً يقوده العليمي

410

متابعات| رصد:

فضحت الاستخباراتُ العسكرية في عدن، الأربعاء، مخططاً خطيراً يحيكه رشاد  العليمي، رئيس سلطة الرئاسي، بتنسيق  بريطاني.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن  رئيس هيئة الاستخبارات بقوات معين ، أحمد محسن اليافعي، قوله إنه كلف  من قبل وزيرا الدفاع والداخلية في حكومة معين بتسليم  وفد عسكري بريطاني ملفات الأمن والجيش.

وكان اليافعي التقى في عدن بالوفد الذي يترأسه  مستشار البحرية البريطانية  جايمز ادورد، وبمشاركة  مستشارة  الملحق العسكري وسكرتير اول السفارة.

وناقش اللقاء ،الذي عقد  في مقر وزارة الدفاع بعدن  الملفات الأمنية والعسكرية الشائكة..

والزيارة البريطانية تمهد لزيارة مرتقبة يقودها السفير البريطاني لدى اليمن ، ريتشارد  اوبنهايم، بمعية وفد عسكري وامني بريطاني رفيع.

كما تعد التحركات البريطانية ضمن خطة تهدف لتسليم المملكة المتحدة الملفين الأمني والعسكري  خصوصا وانها  تأتي في اعقاب اعلان رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي،  في مقابلته الأخيرة مع قناة الحدث، الفاء بند دمج الفصائل العسكرية والأمنية  التابعة في مناطق سيطرة حكومته  واستبدالها بغرفة عمليات مشتركة.

والخطوة البريطانية مؤشر على قرار اطراف الحرب الدولية والإقليمي نقل غرفة عمليات الحرب على اليمن والمستمرة منذ 8 سنوات إلى الداخل اليمني ضمن استراتيجية ما بعد اخراج السعودية من المستنقع، وتوحيد فصائلها على الارض..

كما تمثل، وفق خبراء، عودة للاحتلال البريطاني بثوب جديد  وهي استراتيجية  انتهجتها الدول الغربية بما فيها بريطانيا للسيطرة على العالم بعد الخروج من حقبة الاحتلال العسكري المظلمة والتي كانت عدن جزء منه.

 

You might also like