كل ما يجري من حولك

أنصار الله: مصالح أمريكا أهداف مشروعة رداً على تحركاتها المشبوهة في البحر والمندب ورفضها وقف الحرب على اليمن

أنصار الله: مصالح أمريكا أهداف مشروعة رداً على تحركاتها المشبوهة في البحر والمندب ورفضها وقف الحرب على اليمن

453

متابعات| رصد:

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله “الحوثيين”، عبد الوهَّـاب المحبشي: إن أمريكا تصر على استمرار الحرب والحصار على اليمن، ملوحا في ذات الوقت باستهداف صنعاء لما وصفها “المصالح الأمريكية”.

وأوضح المحبشي في تصريحات صحفية، أن الأمريكي يرفض “مشروع قرار وقف دعم السعوديّة في عدوانها على اليمن”، مؤكّـداً أن “المصالح الأمريكية أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية في مواجهة الدعم الأمريكي المفتوح للعدوان والحصار”.

وجدد التأكيد على أن قوات صنعاء “حاضرة لمواجهة أي تصعيد أَو عمليات خاطفة قد يتدخل فيها الأمريكيون مباشرة، وخلال الفترة الماضية جيشنا أصبح أعلى استعداداً وقدرة”، في مؤشر إلى مدى استعداد صنعاء للمعركة القادمة التي تحضر لها، وقد تكون بحرية، كما صرح من قبل وزير دفاع صنعاء اللواء محمد العاطفي.

وحول الإدارة الأمريكية والفرق بينها مع السابقة على مستوى السياسات الخارجية، قال عضو سياسي أنصار الله: “الإدارة الأمريكية قدمت نفسها حمامة سلام في الانتخابات الماضية وأنها تريد وقف العدوان لكنها اليوم أظهرت أنها تريد استمرار الحرب وتتماهى مع جرائم السعوديّة”، مُشيراً إلى أنه “لا فرق بين الإدارات الأمريكية فكلها لا تحرص على السلام وحقوق الإنسان بل هي إدارات إرهابية تعتدي على الدول الأُخرى”.

وقال “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، في وقت سابق: إن “الدور الأمريكي في مسألة الهدنة خبيث وخطير، وهو من لا يريد أن تتجدد الهدنة”، مُشيراً إلى أن “مشاورات الهدنة كانت وصلت إلى مستوى تفاهم جيد إلى أن وصل المبعوث الأمريكي إلى المنطقة وأفشل هذه الجهود”.

You might also like