كل ما يجري من حولك

شاهد: انفجارُ طائرة مسيّرة في ميناء قنا بشبوة الذي يستقبلُ سفناً نفطيةً (صور)

شاهد: انفجار طائرة مسيّرة في ميناء قنا الذي يستقبل سفناً نفطية (صور)

1٬057

متابعات| رصد*:

مراسل الميادين في صنعاء يؤكد انفجار طائرة مسيّرة في ميناء قنا في محافظة شبوة شرقي اليمن، بالتزامن مع وجود سفينة نفطية في الميناء.

أفاد مراسل الميادين في صنعاء، اليوم الأربعاء، بانفجار طائرة مسيّرة في ميناء قنا شرقي منطقة بئر علي في مديرية رضوم في محافظة شبوة شرقي اليمن، مشيراً إلى أنّ ذلك تزامن ووجود سفينة نفطية في الميناء.

ويأتي هجوم المسيّرة بعد يوم من زيارة السفير الأميركي في اليمن، ستيفن فاجن، لحضرموت في رسالة دعم لحكومة المجلس الرئاسي المعين سعودياً، بعد تنفيذ الجيش اليمني عملية تحذيرية أسفرت عن وقف نهب النفط اليمني عبر ميناء الضبة شرقي مدينة المُكلّا عاصمة حضرموت المجاورة لمحافظة شبوة.

يشار إلى أنّ ميناء قنا يقع على بعد 20 كيلومتراً من ميناء بلحاف الخاص بتصدير الغاز اليمني المسال، والمتوقف منذ سيطرة القوات الإماراتية على المنطقة عام 2015.

وفي 22 تشرين الأول/أكتوبر، أكّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي أنّ “الطيران المسيّر اليوم هو أحد أكثر الأسلحة فتكاً التي يمتلكها اليمن، والذي أحدث عملية توازنٍ في ميدان الحرب”.

وكان قائد حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي قد حذّر، في أيلول/سبتمبر، التحالف السعودي وأي شركة أجنبية تتواطأ معه من مواصلة نهب الثروة الوطنية اليمنية.

عقب ذلك، دعا المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الشركات الأجنبية التي تنهب ثروات اليمن إلى “أن تأخذ تحذير قائد الثورة على محمل الجد“.

* الميادين 

You might also like