كل ما يجري من حولك

“العسكرية الأولى” تفرض جبايات جديدة على الشاحنات بحضرموت

627

متابعات- متابعات

قال سائقو شاحنات المواد الغذائية إن قوات “هادي” في محافظة حضرموت تفرض عليهم جبايات غير معلنة وبمبالغ ضخمة يجري تحميلها على السلع التي يقومون بنقلها وتتسبب في ارتفاع الأسعار.
ونقلت مصادر عن سائقي شاحنات النقل الثقيل أن قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت تفرض عليهم مبالغ مختلفة حدها الأدنى 100 ألف ريال كجبايات إضافية في النقاط المنتشرة من منطقة رماة إلى العبر، كما تفرض عليهم مبالغ أخرى في الميازين.
وشكا سائقو الشاحنات من استحداث نقاط بشكل مستمر في عدد من مناطق وادي حضرموت، وقالوا إن الأمر يكشف عن خروج تلك الجبايات عن السيطرة وعن وجود أكثر من جهة تستفيد من تحصيلها في مناطق قوات هادي، مشيرين إلى أن استمرار تلك الجبايات لها أثر واضح في ارتفاع الأسعار.
وتبرز تلك الجبايات كتوجه لدى سلطات هادي في محافظة حضرموت؛ إذ فرضت السلطات في منطقة ساه بحضرموت جبايات على الحافلات والشاحنات بمبالغ متفاوتة وبررت الأمر بسوء الأوضاع المعيشية التي تشهدها المنطقة.
وكانت قبائل حضرموت التي فرضت نقاطاً لمنع تهريب النفط والأسماك لصالح نافذين في شرعية هادي قد قالت إنها على استعداد لإطلاق شاحنات المواد الغذائية شريطة عدم فرض أي جبايات عليها في النقاط التابعة للمنطقة العسكرية الأولى.

You might also like