كل ما يجري من حولك

شركةُ صافر تزفُّ بُشرى سارةً لجميع اليمنيين بمع اقتراب سيطرة قوات صنعاء عليها

1٬394

متابعات| مأرب:

بالتزامن مع تقدم قوات صنعاء في محافظة مأرب واقتراب سيطرتهم على مركز مدينة مأرب بعد محاصرتها من جميع الاتّجاهات أعلنت شركة صافر خبراً ساراً لجميع اليمنيين.

وأعلنت عمليات الاستكشاف والإنتاج والشركة اليمنية لتكرير النفط بدء ضخ كميات من البنزين والمشتقات النفطية إلى المحافظات إثر عودة مصفاة مأرب للعمل بعد توقف لمدة ثمانية أَيَّـام؛ بهَدفِ صيانة مصفاة صافر.

واستبشر ناشطون بهذا الخبر بالإضافة إلى خبر تقدم قوات صنعاء واقتراب سيطرتهم على منابع النفط والغاز الهامة في مدينة مأرب حيث اعتبروا عودة المشتقات النفطية المحلية للمحطات والأسواق سيؤدي إلى انحسار الازدحام الحاصل على محطات الوقود وانخفاض أسعارها في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء، حيث وأن أسعار المشتقات النفطية فيها أقل بكثير مما هو عليه الحال في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف، على الرغم من أنها مستوردة من الخارج وتعاني سفن المشتقات النفطية الواردة إلى ميناء الحديدة من الحصار ودفع غرامات مالية كبيرة.

فيما اعتبر آخرون أن سيطرة صنعاء على هذا المورد المالي الهام، خطرا محدق بهم، كونهم سيحرمون من إيرادات مالية خيالة تدخل إلى جيوبهم ويتم تحويلها إلى تركيا وبقية عواصم العالم.

You might also like