كل ما يجري من حولك

قيادي “أنصاري” كبير في الخارج يكشف ما يجري خلف الكواليس.. ويفضح دولةً تعرقل الحل في اليمن.. فمن هي؟!

قياديٌّ “أنصاريٌّ” كبيرٌ في الخارج يكشف ما يجري خلف الكواليس.. ويفضح دولةً تعرقل الحل في اليمن.. فمن هي؟!

806

متابعات| صنعاء:

كشف قياديٌّ كبيرٌ في حركة أنصار الله ما يجري خلف الكواليس من مساعٍ لإيقاف الحرب والحصار.. ومن يحول دون التوصل لحل سياسي في اليمن.

وأكّـد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، اليوم الأربعاء، أن من يحول دون التوصل لحل سياسي في اليمن هي أمريكا.

وقال عبدالسلام في حسابه بموقع التدوين الأصغر “تويتر”: إن التدخلَ الأمريكي في اليمن أَدَّى إلى استباحة السيادة الوطنية بالعدوان الغاشم وجُلبت لذلك السعودية والإمارات.

وأشَارَ إلى أن أمريكا فرضت حصاراً خانقاً على اليمنيين أسفر عن كوارثَ طالت كُـلّ نواحي الحياة، لافتاً في ذات الوقت أن أمريكا عملت على تنشيط القاعدة وداعش.

وكان رئيس وفد صنعاء أكّـد في مقابلته مع قناة العالم، أمس الأول، أن أمريكا هي التي تدعم إرهابيي داعش والقاعدة في مأرب.

وقال: “نعتقدُ بأن السعوديةَ هي التي تمثل واجهة العدوان على اليمن وأن الإمارات تعمل من خلفها”.

وفي السياق عينه، وصف عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبدالملك العجري، المبادرة السعوديّة –طُرحت قبل أشهر لمقاربة الحل في اليمن ووقف الحرب- بالإعلانات التجارية الدعائية.

وقال العجري في تغريدة له على صفحته الشخصية بتويتر، أمس الثلاثاء، إنه لا فرقَ بين مبادرة مأرب اليمنية والمبادرة السعوديّة، مبينًا أن مبادرة مأرب جاءت بخطوات وآليات عملية تعكسُ جديةَ حكومة صنعاء، بينما المبادرة السعوديّة مثل الإعلانات التجارية الدعائية فيها أكثر من المضمون.

وأوضح العجري أن وفدَ صنعاء التقى بالمبعوث الأمريكي وبالسعوديّين أكثر من لقاء، وكان أملهم التوصل إلى حَـلّ، لكنهم تفاجأوا بعراقيلَ واضحةٍ، مُضيفاً بقوله: “كنا بمُجَـرّد أن ندخُلَ في التفاصيل نتفاجَأ أن رؤيتهم للسلام مُجَـرّد فض اشتباك لا يتناول أياً من القضايا الإنسانية بما فيها المرتبات“.

وفي تغريدة سابقة له مساء الاثنين، أوضح العجري أن “التاريخ سيذكر عهدَ الملك السعوديّ سلمان بحدثين بارزين، الأول حربه العدوانية على اليمن، والثاني توقف الحج لعامين متتاليين لأول مرة في تاريخ الإسلام”.

وَأَضَـافَ عضو وفد صنعاء المفاوض قائلاً: “من ينصح الملك ألا يقدم على الله بمِلَفٍّ مفتوحٍ في اليمن فمِلفاتُه مثقلةٌ بما يكفي”.

You might also like