كل ما يجري من حولك

رصد ميداني لآخر تطورات المعارك في مأرب.. قوات الحوثيين تربك التحالف بتحركات سريعة

327

وجهت قوات صنعاء، اليوم الإثنين، صفعة جديدة لقوات التحالف، من خلال التصدي لأكبر هجوم عسكري نفذته الأخيرة باتجاه المناطق الصحراوية الفاصلة بين شمال مدينة مأرب، وصحراء اليتمة جنوب شرق محافظة الجوف.

وأحدثت الإنجازات الميدانية المتسارعة لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في العديد من جبهات مدينة مأرب، صدمة كبيرة لقوات التحالف ودول الاستعمارية الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا وكيان الاحتلال الصهيوني، الأمر الذي اربك كافة الأوراق وجعل قوات التحالف تعيش حالة كبيرة من التخبط .

فشل ذريع

وفشلت قوات التحالف مجدداً، خلال الساعات الماضية، في استعادة المناطق التي تم تطهيرها مؤخراً من قوات صنعاء شمال شرق مدينة مأرب، رغم الغطاء الجوي الكثيف من قبل طيران التحالف.

وأشارت مصادر محلية في محافظة مأرب، إلى أن قوات الجيش واللجان تمكنت خلال الساعات الماضية، التصدي لثلاثة هجمات عسكرية لقوات التحالف، تحت غطاء جوي كثيف، باتجاه المناطق الصحراوية.

جبهة النضود

وقالت المصادر، إن قوات الجيش واللجان تصدت لهجوم عسكري كبير من طرف قوات التحالف التي زحفت تحت غطاء جوي كثيف للطيران الحربي من معسكر “الرويك” باتجاه منطقة “النضود” شمال شرق مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر، أن مدفعية قوات صنعاء، في جبل “دحيضة” قامت بقصف قوات التحالف، وتنفيذ التفاف ناجح، ما أجبر مجندي التحالف على العودة إلى مواقعهم العسكرية في معسكر “الرويك” العلم الأسود، بعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضافت المصادر، أن من بين أبرز قتلى  قوات التحالف العميد الركن “ناصر سعيد البرحتي”، اركان حرب “اللواء ٢٦ ميكا”.

جبهة الأقشع

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء، تمكنت ايضاً من التصدي لزحف أخر باتجاه صحراء اليتمة بمحافظة الجوف التي تفصل مدينة مأرب عن صحراء الربع الخالي والحدود مع السعودية.

وأكدت المصادر، إن قوات صنعاء نفذت التفاف ناجح من جهة معسكر اللبنات شرقي مديرية الحزم، واستهدفت زحف لمجندي التحالف من مواقعها جنوب منطقة “الكنايس” باتجاه جبال الأقشع.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء، تمكنت من تدمير 13 مدرعة وآلية وعربة عسكرية باستخدام صواريخ “الكورنيت”، في تباب “بنات الأقشع” ما أدى إلى مصرع كافة مجندي التحالف ممن كانوا يستقلون تلك المدرعات والعربات العسكرية.

جبهة الجدافر

وعلى صعيد المعارك في أطراف مديرية رغوان، شمال مدينة مأرب، تمكنت قوات صنعاء من التصدي لهجوم عسكري ثالث لقوات التحالف باتجاه جبهة الجدافر.

وأوضحت المصادر، إن قوات صنعاء تقدمت باتجاه منطقة “أسداس”، أخر المواقع التي تتواجد فيها قوات التحالف بمديرية رغوان شمال مدينة.

You might also like