كل ما يجري من حولك

الأحمر يغلق قناة (سهيل) التي تبث من الرياض.. لهذه  الأسباب (تفاصيل) 

790

الأحمر يغلق قناة (سهيل) التي تبث من الرياض.. لهذه الأسباب (تفاصيل) الأحمر يغلق قناة (سهيل) التي تبث من الرياض.. لهذه الأسباب (تفاصيل) الأحمر يغلق قناة (سهيل) التي تبث من الرياض.. لهذه الأسباب (تفاصيل) الأحمر يغلق قناة (سهيل) التي تبث من الرياض.. لهذه الأسباب (تفاصيل)  

على نحو مفاجئ توقفت قناة سهيل التي تبث من العاصمة السعودية عن البث , وتضاربت المعلومات حول اسباب التوقف بين سياسية ومالية .

ورغم تبرير إدارة القناة التي صدرت بشكل غير رسمي  ان سبب ايقاف بث القناة يرجع الى اسباب مالية , وعدم قدرة القناة على سداد رسوم الااشتراك في القمر الصناعي , غير  ان هذا المبرر لم يلق قبولا لدى الوسط السياسي والاعلامي و حتى الشارع اليمني , كون حزب الإصلاح يملك استثمارات كبرى في عدد من البلدان , كما ان مالك القناة القيادي في حزب الإصلاح الملياردير حميد الأحمر قادر على اطلاق عشرات القنوات الفضائية .

و أظهرت قيادات حزب الاصلاح خارج اليمن قدرة مالية كبيرة من خلال شراء العقارات  واقامة استثمارات ضخمة في تركيا وماليزيا وغيرها من البلدان , ما يجعل السبب المالي وراء اغلاق قناة سهيل مستبعدا تماما .

اوساط سياسية واعلامية أكدت ان  الحزب قادر على نقل قناة سهيل للبث من أي مكان آخر في حال اغلقت السلطات السعودية بث القناة .

غير انها اكدت ان حزب الإصلاح قد يكون اغلقها لإرضاء السعودية  . غير ان انها رجحت ان حزب الإصلاح يريد التحلل من الخطاب الرسمي لقناة سهيل والذي لم يعد يخدم توجهات الحزب وانما يخدم الاجندة السعودية التي تتعارض تماما مع مصلحته .

واشارت الى ان حزب الإصلاح يملك ثلاث قنوات تلفزيونية بديلة وهي ” بلقيس و يمن شباب و المهرية ” وهي قنوات غير رسمية وتلبي تطلعاته السياسية الجديدة في إطار ما يجري على المعترك اليمني , وهي اطروحات لم تستطع قناة سهيل التعبير عنها بشكل صريح , بسبب بثها من الرياض , وكونها القناة التي يقول الحزب أمام السلطات السعودية انه مسؤول عنها , وان بقية القنوات لاتتبعه .

هذا هو سر إغلاق قناة سهيل ؟

You might also like