كل ما يجري من حولك

صعدة تشهد تظاهرةً حاشدةً تحت شعار “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية”

438

 

خرجت صباحَ اليوم تظاهرةٌ جماهيرية حاشدة بمحافظة صعدة تحت شعار “العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية”.

حمل المشاركون في التظاهرة شعاراتِ ولافتاتِ الحرية وصوراً لجرائم التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني، وكذلك اللافتات المندّدة بالحصار وموقف الأمم المتحدة المتواطِئ مع العدوان، هاتفين بشعارات منها “أمريكا أم الإرهاب”.

وفي الفعالية الحاشدة، التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، ألقى محافظ صعدة محمد جابر عوض كلمة، أكّـد فيها أن أمريكا المسؤولة عن الحصار وحرب التجويع التي تشن على الشعب اليمني، وأن دول التحالف وفي مقدمتها السعودية والإماراتي ليست سوى أدوات تنفيذية.

وَأَضَـافَ أن أمريكا صانعة الإرهاب والمسؤولة عن الجرائم والدمار في اليمن والعراق وفلسطين.. مؤكّـداً أن الشعب اليمني سيستمر في التحشيد إلى جبهات القتال بالرجال والمال حتى تحقيق النصر المؤزر.. مشيداً بالخروج المشرف لجماهير الشعب في كُـلّ الساحات.. فيما أكّـدت كلمة الفعالية التي ألقاها العلامة محسن الحمزي، أن أمريكا ارتكبت أبشعَ الجرائم على امتداد دول العالم.

وأكّـد بيانٌ صادرٌ عن المسيرةِ أن العدوانَ والحصارَ على اليمن هو أمريكي بالدرجة الأولى، وأن أمريكا هي المسؤولة عن جرائم الإبادة بحق اليمنيين وهي من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان الغاشم.

وأوضح البيان أن تحالف الحرب في اليمن هو تحالف الإرهابيين أنظمة وجماعات، وأن القاعدة وداعش تقاتل في اليمن تحت راية دول العدوان.

واعتبر البيانُ أن التصنيفَ الأمريكي تتويجاً للممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن وتعبيراً عن الفشل أمام صمود اليمنيين، وأن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات.

وأكّـد البيانُ أن التصنيفَ الأمريكي لن يمنعَ الشعبُ اليمني من خوض معركته المقدسة في مواجهة قوى العدوان.. مبينًا أن زمنَ الوصاية الأجنبية على اليمن قد ولَّى وعلى دول التحالف أن تيأسَ من عودة وصايتها.

You might also like