كل ما يجري من حولك

“أنقذت مؤخرته”: ترامب يتباهى بحماية ولي العهد السعودي بعد مقتل خاشقجي – ترجمة

1٬098

“أنقذت مؤخرته”: ترامب يتباهى بحماية ولي العهد السعودي بعد مقتل خاشقجي – ترجمة “أنقذت مؤخرته”: ترامب يتباهى بحماية ولي العهد السعودي بعد مقتل خاشقجي – ترجمة “أنقذت مؤخرته”: ترامب يتباهى بحماية ولي العهد السعودي بعد مقتل خاشقجي – ترجمة

تفاخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنقاذه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من تحقيقات الكونغرس الأمريكي بعد القتل الوحشي للصحفي الأمريكي جمال خاشقجي، بحسب موقع Business Insider Deutschland.

وأكد موقع “بيزنس إنسايدر” الناطق باللغة الألمانية في تقرير له وترجمته البوابة الإخبارية اليمنية “YNP” أن الصحفي الشهير بوب وودوارد سيكشف معلومات مهمه في كتابه الجديد “الغضب” والذي سينشر الثلاثاء المقبل، والذي لدى موقع “”Business Insider نسخة مسبقة من الكتاب.
ولفت الموقع أن الصحفي وودوارد أجرى 18 مقابلة مع ترامب لهذا الكتاب، و في إحدى المحادثات ، سأل وودوارد الرئيس الأمريكي عن مقتل خاشقجي في أكتوبر 2018.
وقال ترامب عن دور بن سلمان في مقتل خاشقجي ، وفقًا لكتاب وودوارد الجديد “Rage”: “لقد أنقذت مؤخرته و تمكنت من إقناع الكونجرس بتركه وشأنه.
وكان خاشقجي كاتب عمود في صحيفة واشنطن بوست وعاش في الولايات المتحدة، وانتقد بشكل صريح الحكومة السعودية، و في 2 أكتوبر تم قتلة وتقطيع أوصاله في القنصلية السعودية في اسطنبول، واتهمت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بن سلمان بإصدار أمر شخصي بقتل خاشقجي.
ووفقًا لكتاب وودوارد ، قال ترامب خلال مقابلة في 22 يناير / كانون الثاني: “الناس في واشنطن بوست غاضبون من مقتل خاشقجي”، “إنه أمر وحشي ، لقد قلت ذلك بنفسك.”
وعند سؤاله حول اهتمامه القضية
أجاب ترامب: “أعرف كل شيء عن الوضع” و دافع عن بن سلمان: “كان يقول دائمًا إنه لم يفعل ذلك، و يخبر الجميع بذلك ، وأنا سعيد بصراحة أنه يفعل ذلك، وسيقول لكم هذا ، سيقول للكونغرس ، للجميع، ولم يقل قط أنه فعل ذلك “.
سأل وودوارد: “هل تعتقد أنه فعل ذلك؟”
قال ترامب: “لا ، قال إنه لم يفعل”.
“أعلم ، لكن هل تؤمن حقًا …” حاول وودوارد قبل أن يقاطعه ترامب.
قال ترامب: “من الواضح أنه لم يفعل”، وأنفق 400 مليار دولار أمريكي في فترة قصيرة من الزمن،” بهذا كان ترامب يشير إلى صفقات الأسلحة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

YNP – مارش الحسام :

"أنقذت مؤخرته": ترامب يتباهى بحماية ولي العهد السعودي بعد مقتل خاشقجي - ترجمة

You might also like