كل ما يجري من حولك

إصاباتٌ خطرة تتلقّى معالجاتٍ نادرةً في مستشفىً بصنعاءَ (تفاصيل)

735

متابعات| صنعاء:

في حدث يصفه الأطباء بالتطور الكبير في بلد يعاني من حرب منذ خمسة أعوام من قبل تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية .. وفي إعلان اعتبروه أيضا بمثابة بشرى لليمنيين داخل الوطن أعلن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء

, مستشفى حكومي , عن الانتهاء من الترتيبات والبدء خلال الأيام القليلة القادمة بعمليات زراعة للقرنية لأول مرة في اليمن وبكادر طبي يمني متميز.

وأفاد الدكتور / عبدالملك أبو طالب رئيس المستشفى في تصريح لـ ( YNP ) بأن عمليات زراعة القرنية التي ستجري قريبا جدا تضاف الى تطور المستشفى في عمليات الزراعة المحلية للأعضاء بعد أن نجح المستشفى في عمليات زراعة الكلى واستمراره في إجراء مثل هذه العمليات التي بلغت خلال شهرين فقط زراعة 16 عملية زراعة كلى يقوم بها أطباء يمنيون ذو كفاءة عالية وباقتدار .

وأضاف أبو طالب أنه ورغم ما أسماه بالحصار والحرب المفروضة على اليمن واليمنيين والتي تسببت بانهيار المنظومة الصحية بالبلاد إلا أن المستشفى استطاع أن يتحدى كل تلك الظروف وأن يعمل لما من شأنه اسعاف الحالات المرضية خاصة في ظل اغلاق مطار صنعاء والظروف المادية والحرب على اليمن التي تسببت بكثير من المعاناة والمآسي .

مراقبون وخبراء بالمجال الطبي يرون أن إجراء عمليات زراعة القرنية والكلى في مستشفى حكومي باليمن وفي ما يعانيه هذا البلد من حرب يعد بمثابة انجاز طبي هام ونادر يستحق الاهتمام من قبل السلطات المحلية ودعم المنظمات العاملة باليمن وكافة الجهات الداعمة .

مستشفى حكومي بصنعاء يزف بشرى لليمنيين عن عمليات زراعة نادرة

You might also like