كل ما يجري من حولك

شاهد فيديو: فتاة سعودية تروي مأساتها بمنعها من التعري في منتجع وتطالب بحقها

2٬205

 

في قصة محزنة و أليمة ومأساة عاشتها فتاة سعودية كتبت قصتها على مواقع التواصل الإجتماعي وطالبت بحقها من مسؤول الوناسة و الترفيه تركي آل الشيخ، حيث قالت إنها كانت بحريتها في موسم الرياض، وايضا شارك في مهرجان الألوان بحريتها وبملابس مكشوفة ولم يكلمها أحد.

وايضا أضافت إنها نزلت مطار الرياض عادي بملابس مكشوفة ولم يكلمها أحد من رجال دولة بن سلمان الجديدة، ولكنها مؤخرا تعرضت للظلم وعاشت مأساة كبيرة غيرت حياتها وأثرت بنفسيتها.

ولربما تحتاج الفتاة السعودية الناشطة فوز العتيبي إلى جلسات معالجة نفسية طويلة لتخرج من هذه الأزمة النفسية التي تسبب بها منتج سياحي في السعودية بعد منعها من التول داخل المنتجع إلا بالعباءة.

وقالت فوز العتيبي في تغريدة نشرتها على حسابها تطالب بحقها بالتعري، ما نصه: ”قبل أسبوعين جيت من المطار بدون عباية ولا واحد من موظفي الدولة وقفني لكن لما وصلت منتجع #درة_الرياض وقفني احد موظفيكم وقالي ممنوع تتجولين بدون عباية ومنعني من التجول وجلست طول الليل محبوسه بالغرفة لين سجلت خروج مبكر هل فعلا العباية إجبارية عندكم؟!“.

فعلا مأساة وقصة مؤلمة عاشتها العتيبي وتفاعل معها الكثير من نشطاء وسائل التواصل الإجتماعي وقدموا لها الدعم النفسي و المادي لتتجاوز هذه المحنة المؤلمة و المخزية في تاريخ دولة بن سلمان.

وفعلا تدخلت وزارة الداخلية وحصلت العتيبي على حقها، حيث قالت في تغريدة ثانية أنه وصلها أن وزارة الداخلية السعودية تدخلت وأرسلت لهم تعميم سريع بعدم التدخل بلبس الفتيات السعوديات وعدم سلب الحرية التي منحها ولي الامر، وحت وإن زنا وشرب الخمر كما قال الشيخ من أيام.

ومع هذا حصلت تغريدة العتيبي على الكثير من الهجوم و الإنتقادات لمدى تفاهة هذه الإنسانة، وبينت كمية التعليقات من السعودية أن المجتمع مازال يرفض هذه التصرفات مهما فعل تركي آل الشيخ من قوانين وحفلات لتحرير المرأة السعودية من دينها وعاداتها وتقاليدها.

وقال ناشط معلقا: “جزاه الله خير هذا الموظف يستاهل قبلة على جببنه”

وقال آخر ما نصه: “اللهم كثر من أمثال هؤلاء الموظفين الذين يحافظون على شرع الله اللهم امين”

وقال آخر قبل أن يعلم بقرار وزارة الداخلية: “هذا النظام وبيض الله وجهه وسود الله وجه كل من في الدوله ما يطبق النظام عاد يعجبك او ما يعجبك او يناسبك او ما يناسبك هذا موضوع مختلف لأكن الموظف طبق النظام حق الدوله”

وقالت ناشط لها ما نصه: “كلام تافهه جداا معقوله وقفت على عباية يعني قعدتي محبوسه يعمري عشان عباية هذا همك بس وبعدين الستر غير مرتبط بالحرية ي التفكير التافهه وهذا الموظف يستحق الشكر والتقدير”.

وأكدت فوز أنها سبق أن تجولت دون عباءة في موسم الرياض وسباق الألوان، دون اعتراض من أحد وبحضور سيارات الشرطة، الأمر الذي دفعها للتساؤل عن سبب منعها من التجول دون عباءة في المنتجع قائلة: ”المشكلة اني أتجول بالسعودية بدون عباية وحاضرة #موسم_الرياض و #سباق_الألوان بدون عباية ولا احد من موظفي الدولة منعني وبحضور سيارات الشرطة“.

You might also like