كل ما يجري من حولك

تفاصيل ما يجري في عدن.. إنقلاب عسكري ضد “الشرعية” وقوات عسكرية تنتشر في الشوارع الرئيسية وعلى مداخل ومخارج المدينة (شاهد)

تفاصيل ما يجري في عدن.. إنقلاب عسكري ضد “الشرعية” وقوات عسكرية تنتشر في الشوارع الرئيسية وعلى مداخل ومخارج المدينة (شاهد)

842

متابعات:

كشف قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، العميد مهران القباطي، عن مخطط انقلابي يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي – المدعوم إماراتياً – على حكومة “الشرعية” في عدن، جنوب اليمن.

وتحدث مهران القباطي في تسجيل صوتي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الإمارات دعمت المجلس الانتقالي بحاويات أسلحة ومدرعات، في مساعي لتفجير الوضع في عدن ومهاجمة اللواء الرابع حماية رئاسية ولواء الدفاع الساحلي.

وقال القباطي إن الانتقالي يخطط لتشكيل مجلس عسكري واقليمين، كما كشف عن مخطط لمهاجمة البنك المركزي ومصافي عدن والمعاشيق والسيطرة على مؤسسات الدولة.

وأشار إلى إن أول مخطط لمهاجمته هو اللواء الرابع حماية رئاسية ولواء الدفاع الساحلي.

على ذات السياق، أكدت مصادر متعددة في عدن أن السكان تفاجأوا بانتشار قوات “الحزام الأمني” بزعامة مدير الأمن شلال شائع على جميع مداخل ومخارج مديريات عدن والشوارع الرئيسية.

وأوضحت المصادر أنها شاهدت قوات عسكرية تخرج من جبل حديد المعسكر، التابع لعيدروس الزبيدي، وأن تلك القوات قد تموضعت في محيط جبل حديد وعلى طول امتداد الخط الساحلي.

واتهم مهران قباطي دولة الإمارات بالوقوف وراء ما يزمع المجلس الانتقالي القيام به وهو الانقلاب على شرعية هادي.

You might also like