كل ما يجري من حولك

عاجل : ضمن ترتيبات لتصعيد جديد .. السعودية تستهدف قوات الانتقالي على جبهات الحدود الغربية وهذا ما حدث

216

متابعات /

كشفت مصادر إعلامية جنوبية أن السعودية أقدمت ،السبت، على إعادة توزيع الفصائل الموالية لها على جبهات القتال جنوب اليمن وتشكيل خارطة انتشار جديدة بالتزامن مع تحشيدات أمريكية – بريطانية لتصعيد جديد.

وأصدرت السعودية توجيهات في وقت سابق اليوم باستبدال قوات الانتقالي على جبهات الحدود الغربية  المطلة على باب المندب بأخرى موالية لها.

وأفادت المصادر بأن فصائل ما تعرف بـ”درع الوطن” التي انشأتها السعودية ويشرف عليها قائد الدعم والاسناد بالتحالف سلطان البقمي  تسلمت مواقع  اللواء الرابع حزم التابع للانتقالي بمديريات  حيفان وعيريم  بمحافظة تعز.

وتسلم مواقع اللواء ضمن خارطة انتشار  واسعة لقوات هذا الفصيل بدلاً عن قوات الانتقالي.

ولم يتضح دوافع هذه الخطوة  وما اذا كانت محاولة  من السعودية  للحد من الصراعات المناطقية بين الانتقالي وقبائل المنطقة بما في ذلك الصبيحة  التي ينتمي معظم مقاتلوها لـ”درع الوطن”  أم ضمن ترتيبات لتصعيد جديد، لكن توقيت الانتشار الجديد الذي يأتي بعد ساعات على اتصالات بين وزير دفاع حكومة عدن وقائد البعثة الأوروبية في البحر الأحمر والمعروفة بـ”اسبيدس”  وتعد الأولى من نوعها يشير إلى تحركات  لتصعيد جديد   خصوصا اذا ما تم ربط هذه التحركات بالحراك الأمريكي في السعودية والتحشيدات البريطانية.

You might also like