كل ما يجري من حولك

تحرير عدد من أسرى الجيش واللجان بعملية عسكرية واستخباراتية في الضالع (أسماء)

501

خاص | متابعات

أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تحرير عدد من أسرى الجيش واللجان كانوا لدى أحد مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي منذ نحو عامين ، في عملية وُصفت بالنوعية بمحافظة الضالع ، تمت بعد أن رفض المرتزقة إطلاق سراحهم عبر وساطات عديدة.

وأفاد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى بأنه “تم بعون الله وتوفيقة وبعملية نوعية(جديدة) تحرير خمسة أسرى من أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا لدى المرتزق(خالد مسعد) في محافظة الظالع.

وأشار المرتضى إلى أن “العملية جاءت بعد معاناة استمرت عامين وبعد عشرات المحاولات لدى هذا المرتزق عبر عدد من الوساطات لإطلاق سراحهم إلا أنه رفضها جميعا”.

لافتاً إلى أنه وبرغم تعنّت المرتزقة وعدم تجاوبهم للوساطات فقد تم “بتوفيق الله وبعزم الرجال الرجال  تحرير الأسرى وعددهم خمسة وإعادتهم الى أهاليهم سالمين يومنا هذا الإثنين 6/ذي الحجة/1438 الموافق 28/8/2017م.”

وأضاف المرتضى أن تحرير الأسرى تم خلال عملية عسكرية واستخباراتية نوعية ، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل العملية لاحقاً.

وتُعد العملية اختراقا مهما للتعنت الذي فرضه العدوان ومرتزقته لدى الجنوبيين تجاه عمليات تبادل الاسرى ، وقد اثارت سخطا واسعا في صفوف مرتزقة العدوان وقياداته.

جدير بالذكر أن وحدات عسكرية خاصّة نفّذت في يونيو الماضي عملية عسكرية مماثلة تمكّنت خلالها من تحرير 10 من أسرى الجيش واللجان كانوا لدى أحد مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة أبين منذ عامين ، وتمّت بعد أن رفض المرتزقة إطلاق سراحهم عبر وساطات عديدة.

وفيما يلي أسماء الأسرى الذين تم تحريرهم

1.رضوان محمدقائد الأحصب..ذمار

2.جميل أحسن حسين قناف..عمران

3.علي حمودحمودالحمزي..صنعاء

4.محمدعلي عبدالله ابوطالب.صعده

5.وسام منصر مفرح الحماس..صعدة.

You might also like