كل ما يجري من حولك

مقتلُ 3 مستوطنين وجرح رابع في عملية طعن في مستوطنة حلميش شمال الضفة وإصابة المنفذ

458
View image on Twitter
متابعات| الميادين نت:
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 3 مستوطنين قتلوا وجرح رابع جراحه خطيرة في عملية طعن في مستوطنة حلميش شمال الضفة الغربية، بينما أصيب المنفذ عمر العبد.وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تم نقل جريحين إلى المشفى مات أحدهما بعد أن فشلت محاولات إنعاشه.
في حين قالت مراسلة الميادين إن قوات الاحتلال داهمت قرية كوبر قرب رام الله التي ينتمي إليها المنفذ، وأن صفارات الإنذار تطلق في مستوطنتي حلميش وعتيرت تحذيراً للمستوطنين للبقاء في بيوتهم، كما نفّذ الجيش الإسرائيلي عملية تفتيش بحثاً عن مساعد للمنفذ.
وقالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن منفذ العملية هو الشاب عمر عبد الجليل العبد (18 عاماً)، من بلدة كوبر في الضفة الغربية.حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية المحتلة باركت عملية الطعن في حلميش والتي نفذها محمد العبد، ودعت حماس على لسان الناطق باسمها حسام بدران، جماهير الشعب الفلسطيني الغاضبة في الضفة والقدس والداخل وقطاع غزة، إلى الاستمرار في مواجهة المحتل الصهيوني عند نقاط التماس المختلفة نصرةً للمسجد الأقصى المبارك.


 مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن في مستوطنة حلميش شمال الضفة

من جهته قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة إن “تجرؤ العدو على الأقصى وحربه ضد القدس سيحرك الجمر تحت الرماد وسيشعل انتفاضة القدس”.واعتبر أبو عبيدة في سلسلة تغريدات على تويتر أن “صدى عدوان الصهاينة على الأقصى والقدس سيقض مضاجع قادة العدو وسيفجر بطولات متجددة بإذن الله”.
حركة الأحرار اعتبرت أن عملية الطعن “بطولية تمثل الرد الفعال على جرائم الاحتلال وإغلاقه للمسجد الأقصى”، وأنها “يجب أن تؤسس لمرحلة جديدة في مسيرة انتفاضة شعبنا ودافعاً للمزيد من العمليات ضد الاحتلال والانتفاض لتحطيم البوابات الإلكترونية”.

لجان المقاومة الفلسطينية باركت بدورها عملية مستوطنة حلميش وأكدت أن معركة الدفاع عن المقدسات ستتواصل، وأن الشعب الفلسطيني قادر على ردع العدو وإفشال مخططاته العدوانية.
طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قال إن عملية الطعن البطولية في مستوطنة حلميش “رد فعل طبيعي علي جرائم الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى ونتيجة تعنت حكومة نتنياهو وإصرارها على فرض الأمر الواقع في المسجد”.


You might also like