كل ما يجري من حولك

حزب الله يحرر مناطق جديدة في جرود عرسال

483
حزب الله يكثِّف من قصفه الصاروخي والمدفعي لمواقع النصرة في جرود عرسال
متابعات| الميادين نت:
كثّف حزب الله وتيرة القصف الصاروخيّ والمدفعيّ في جرود عرسال، مستهدفاً مواقع تابعة لجبهة النصرة، وسيطر على قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح في المنطقة.
مراسل الميادين أفاد بسيطرة المقاومة على مناطق جوار الشيح ووادي كريدي والضليل الأبيض وسرج قويصف في جرود عرسال،  بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف تحركات عناصر جبهة النصرة في وادي الخيل وغارات للطائرات السورية على المسلحين في الطريق الفاصل بين القلمون السوري وجرود عرسال اللبنانية.
يأتي ذلك، بعد تحرير وادي الدقيق ووادي الزعرور الذي يضمّ ثلاثة مواقع للنصرة وهي رعد واحد واثنان وثلاثة جنوبيّ شرق عرسال بالتوازي مع تحرير مواقع في جبل القنزح في جرود عرسال.
وفي وقت سابق حرّر الحزب سهل الرهوة واعترفت جبهة النصرة بمقتل مسؤول موقع ضهرة الهوة و17من مسلّحيها.الإعلام  الحربيّ بثّ صورة لطائرة مسيّرة تتولّى رصد مواقع جبهة النصرة،  ورصد تحركات عناصرها في جرود عرسال.

وسيطر حزب الله أمس الجمعة على سهل الرهوة وظهر الهوة وضيّق الخناق على قرنة القنزح في جرود عرسال شرق لبنان، كما أفاد المراسل بانتهاء المرحلة الأولى لليوم الأول من عملية تحرير جرود البلدة.

وأفاد مراسل الميادين بأن المقاومة سيطرت على غرفة تحكم لجبهة النصرة لعمليات سهل الرهوة وضهر الهوة وقتلت من فيها.

كما حررّ حزب الله والجيش السوري تلة البركان ومرتفع الكرة الأول ومرتفع ضليل الحاج ومرتفع حرف الصعبة في جرد فليطة في القلمون الغربي.

وقال مراسل الميادين إن مجاهدي المقاومة استهدفوا بصاروخ خطوط إمداد جبهة النصرة في مثلث وادي العويني ووادي الخيل بجرد عرسال، ووقع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف النصرة في المكان المستهدف.

وكانت ساعة الحسم دقّت فجر الجمعة آذنة لعملية عسكرية تهدف إلى تحرير جرود عرسال اللبنانية وجرود القلمون السورية من الجماعات المسلحة المتمركزة فيها منذ ما يزيد عن 3 سنوات.

You might also like