كل ما يجري من حولك

باقزقوز : توقيف بيع السعودية قنابل عنقودية دليل على استخدامها وسنقوم برفع شكاوي دولية

435

متابعات../

قال عضوُ وفد أنصار الله ناصر باقزقوز: إن اعترافَ البيت الأبيض بأن السعوديةَ كانت تقصفَ مناطق يمنية بالقنابل العنقودية المحرمة دوليًا هو اعتراف باستخدامها.

 وأضاف في حوار مع “سبوتنيك” أن الولاياتِ المتحدة أوقفت بيع السعودية نوع من القنابل العنقودية بعد أن تأكدوا أن السعودية تقصفنا بها وكانوا من قبل يكذبون ذلك.

وأكد أن اليمن لن تنسى شهداءها وستتقدم بشكاوى دولية ضد السعودية.

وحول دفع تحالف العدوان بتعزيزات عسكرية إلى حضرموت لقتال القاعدة قال باقزقوز “هم أدخلوا القاعدة إلى حضرموت وأبقوها سنة كاملة كذريعة وهم شركاء ويستخدموا القاعدة كمبرر لتواجدهم”.

وأوضح باقزقوز أن ولد الشيخ “يعلم أن ما يطرحه الوفد الوطني هو الصحيح” وأشار إلى أن الطرف الآخر هو من ينسحب كل فترة ولم ينسحب الوفد الوطني حتى اللحظة”.

وكشف أن وفد الرياض أدخل قطر كطرف في الأزمة ويتلقى توجيهاته منها رغم مساعي الكويت وجهودها”.

وأكد عضو الحوار الوطني أن وفد الرياض لا يريد الحديث عن دور هادي في المرحلة القادمة وأن الوفد الوطني لا يعرف عن مستقبل هذا الدور أي شيء”.

وحول ملف الأسرى قال باقزقوز “توصلنا في ملف الأسرى الى مرحلة متقدمة ودرسنا كيفية التبادل ومن هم سنسلمهم وأمامنا فرصة حتى يوم الثلاثاء حتى يقدم كل طرف قوائم بكافة الاسماء ونوقع محضر وبعدها تتم عملية التبادل إذا صدقت النوايا وإذا التزم الطرف الآخر بما اتفقنا عليه”.

وأكد أن “الوضع الانساني في اليمن مزري وليس في تعز فقط لا كهرباء وأن لا وقود ولا مياه والعملة تتدهور ” مشيراً إلى أن الأمم المتحدة استطاعت أن تدخل الكثير من المساعدات الى عدد من المناطق.

ونفى باقزقوز ما يقال عن تحرك سعودي أمريكي بريطاني لإنهاء الحرب في اليمن قبل رمضان قائلا ” إن السفير الأمريكي والسفير السعودي دائما يتحدثون عن ذلك في لقاءاتنا معهم ولكن في الواقع ليس صحيح”.

وأضاف مؤكداً عدم صحة  هذه التحركات ” فبالأمس شن العدوان أربعين غارة على لواء العمالقة وهذا تطور خطير ولذلك تصريحاتهم ليس لها أي شيء في الواقع وهم يحتاجون وقت حتى نصل إلى التفاهمات”.

You might also like