كل ما يجري من حولك

الفرقةُ الموسيقية العسكرية تجوبُ شوارع العاصمة احتفاءً بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية

377

متابعات../

أحيتِ الفرقةُ الموسيقية العسكرية بالكلية الحربية اليوم السبت 21 مايو 2016، الذكرى الـ26 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية.

وقد جابت الفرقةُ الموسيقيةُ شوارعَ العاصمة انطلاقاً من بوابة الكلية الحربية ووصولاً إلَـى ميدان التحرير وعزفت عدداً من الألحان والأناشيد الحماسية والوصلات والمقطوعات الموسيقية وألحان الأناشيد الوطنية الخالدة التي أدتها بإتقان بديع.

وأوضح العقيد حسين المخلافي قائد الفرقة الموسيقية بالكلية الحربية أن هذه الفعالية تأتي في إطار مبادَرة الكلية الحربية لإحياء ذكرى الوحدة الوطنية المباركة في عيدها الـ26 في ظل عدوان ظالم وغاشم على اليمن من قبل التحالف السعودي الأمريكي الذي يسعى لتفكيكِ وحدة الشعب اليمني العظيم وتدمير مكتسباته.

وأشار المخلافي إلَـى أهمية هذه المناسبة العظيمة والخالدة وما تمثله من قيمةٍ غاليةٍ في نفوس اليمنيين.. مشيداً بتفاعل المواطنين مع المعزوفات التي قدمتها الفرقة من خلال مشاركتهم في الرقصات والأهازيج الشعبية في الأماكن العامة التي كانت تتوقف عندها الفرق الموسيقية تلبية لرغبة المواطنين.. مجسدين بذلك مدى تلاحُم أبناء الشعب مع قواته المسلحة.

وأكد قائد الفرقة الموسيقية بأن الوحدةَ محروسةٌ بعناية الله ومحمية بإرادة الشعب اليمني العريق الذي تخلص من الاستعمار البريطاني بعد أن عانى منه الكثير.. مؤكداً أن الشعبَ اليمني الذي قدَّمَ الكثيرَ من التضحيات من أجل تحقيق وحدته لن يفرِّطَ بالوحدة اليمنية أو يسمحَ لأيٍّ كان أن يمس بالمبادئ والثوابت الوطنية.

وعبّر المواطنون عن ارتياحهم الكبير وامتنانِهم للفرقة العسكرية الموسيقية لمشاركتِهم ابتهاجَهم في هذه المناسبة الوطنية الهامة، مشيدين بدور أبطالِ الجيش واللجان الشعبية الذين يدافعون عن الوطن وحريته وكرامته في مختلف الجبهات.

You might also like