كل ما يجري من حولك

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي القائمين بأعمال وزراء المالية والكهرباء والمياه

335
صنعاء – متابعات:
ألتقى الأخ / محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم الخميس 25 فبراير 2016م  بصنعاء القائمين بأعمال وزراء المالية والكهرباء والمياه والبيئة، ووكيل أول محافظة الحديدة، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للأسمنت.

جرى خلال اللقاء مناقشة الحلول والمقترحات الإجرائية لحل مشكلة رواتب العاملين في الكهرباء والمياه والمؤسسة العامة للإسمنت بشكل فصلي حتى إنتهاء ظروف العدوان، وآليات توفير المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء وكهرباء محافظة الحديدة .

كما ناقش اللقاء برنامج الإجتماعات التنسيقية بين القطاعات المذكورة ووزارة المالية والأفكار المقدمة لحماية القطاعات الإستثمارية في ظل العدوان وأعمال الإرتزاق وضرورة الوقوف مع كوادرها العمالية التي تتعرض بشكل مباشر للإستهداف من قبل العدوان السعودي الأمريكي، وسقوط العشرات من العمال الأبرياء ضحايا غارات العدوان ووقوع مئات الأسر منهم في حالة الفقر والعوز نتيجة توقف الأعمال الإنتاجية والتسويقية والخدمية المرتبطة بهم وبحياتهم .

وأقر اللقاء عدد من القرارات والتوصيات الكفيلة بسد إحتياج الكهرباء من المازوت والديزل وتوفير الكميات الممكنة مرحليا لمحطة الكثيب في محافظة الحديدة، وإعتماد اثنين مليار ريال لكهرباء المحافظة لسد الإحتياج في الفترة المقبلة ومواجهة الظروف القاسية لحياة المواطنين في محافظة الحديدة في ظل إنقطاع التيار الكهربائي.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا خلال اللقاء بسرعة إنجاز الخطط التنفيذية للمجلس التنموي الكفيلة بتطوير المؤسسات الإستثمارية ودعم خططها وبرامجها والمؤسسات الداعمة والمساعدة للإستثمارات عبر الخطط والآليات المستقبلية الكفيلة بمواجهة كافة المتغيرات والإحتياجات في شتى الظروف .

*سبأ

You might also like