كل ما يجري من حولك

العاصمة صنعاء تشهد أكبر فعالية إحتفائية في العالم الإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف

1٬239

 

صنعاء-متابعات:

 

شهد ملعب مدينة الثورة الرياضي، بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2015 م إحتفالا جماهيرياً كبيراً بذكرى المولد الشريف لهذا العام 1437هـ ، أعتبر كأكبر فعالية إحتفائية تقام بذكرى المولد النبوي في العالم الإسلامي .

وأكتظت جميع مدرجات الملعب، بالإضافة إلى أرضيته بالكامل بحشود الجماهير المتدفقة، والتي رفعت الأعلام واللافتات المعبرة عن عظمة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

كما شهد إحتفال هذا العام حضور نسائي كبير وملفت، حيث خصصت اللجنة المنظمة أماكن خاصة للسيدات، وتميز إحتفال هذا العام بالتنظيم والترتيب الدقيق، الذي سهل حركة الجماهير رغم كثافتها، وبوسائل تكنولوجية حديثة في نقل فعاليات الإحتفال، حيث شاركت “كاميرا طائرة” يتم التحكم بها عن بُعد لأول مرة في نقل فعاليات الإحتفال .

وتنوعت فقرات الإحتفال، الذي بدأ في تمام الساعة الثالثة والنصف، بين القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية، و تم عرض أُبريت إنشادي .

وفي ختام الإحتفال ألقى السيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي، كلمة متلفزة بهذه المناسبة العظيمة .

يشار إلى أن العاصمة صنعاء، ومنذ مطلع شهر ربيع الحالي، وهي تتزين بالأعلام، واللافتات المعبرة عن عظمة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .

ويعد نجاح الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف اليوم بهذا الزخم وكل هذه الترتيبات، رغم الحصار والعدوان السعودي الأمريكي، دليل واضح على ثبات وقوة عزيمة الشعب اليمني العظيم الذي يتعرض لحرب كونية ظالمة منذ أكثر من تسعة أشهر .

 وقد حضر هذا الإحتفال الأخ/ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا وعدد من قيادات الدولة مدنيين وعسكريين وكذا رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد وعدد من أعضاء اللجنة الثورية العليا والفعاليات الرسمية والشعبية والأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية والعلماء والمشائخ والشخصيات الإجتماعية .
وكانت الجماهير قد توافدت للعاصمة صنعاء منذ عصر أمس الثلاثاء من كافة المحافظات للمشاركة في الإحتفال المركزي لإحياء المولد النبوي الشريف الذي أقيم اليوم بمدينة الثورة الرياضية.
You might also like