كل ما يجري من حولك

تقدم سريع لجيش سوريا يؤسس لمرحلة جديدة

632

واشنطن تزود المسلحين 50 طناً ذخيرة وإسرائيل تقصف هدفين له

تقدم سريع لجيش سوريا يؤسس لمرحلة جديدة

متابعات../ 

التطوّرات الميدانية والتغير الحاصل في خريطة تواجد المسلحين ترافق مع مواصلة الجيش السوري مساعي فك الحصار عن مطار كويرس العسكري، فبعد أن سيطر على المنطقة الحرة شمال شرق حلب، كثف هجماته البرية وصولاً إلى بلدة الجبول مع استهداف متواصل لتجمعات المسلحين في بلدات الجديدة والبقيجة جنوب كويرس في ريف حلب الشّرقي.

أمين سر مجلس الشعب السوري خالد العبود صرّح للعالم: أن القوات المسلحة السورية تؤسس لمرحلة جديدة، وهي هذه المرحلة التي طالما تحدثنا عنها بانها تشكل الحسم الأساسي لمجموعة من الرؤوس، لا يعني القوات السورية ما يحصل بيّن هذه المجموعات المسلحة من هنا وهناك، أعتقد أنه في الاسابيع القليلة القادمة سوف يتم حسم مجموعة من الرؤوس أن كان في الريف الحلبي أو أن كان في إدلب أو ريف إدلب أو أن كان في حماة او في ريف حماة.

الجيش السوري ما زال مصمماً على تكثيف عملياته العسكرية في ريف حلب الشرقي والاستمرار في استهداف تجمعات داعش التي تحاول الهروب إلى الأمام عبر معاركها مع المجموعات المسلحة في الريف الشمالي الشرقي.

وأعلنت الولايات المتحدة إسقاط 50 طناً من الأسلحة جواً للجماعات الإرهابية شمال شرق سوريا، تزامناً مع تقدم سريع للجيش السوري على عدة جبهات في حماه وادلب وحلب واللاذقية.

وقال المتحدث باسم قيادة القوات الاميركية في الشرق الأوسط الكولونيل “باتريك رايدر” في بيان: إن طائرات نقل عسكرية اميركية أنزلت بمظلات ذخائر في شمال شرق سوريا لمساندة جماعة مقاتلين ممن تسميها واشنطن “المعارضة المعتدلة”.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلقاء الطائرات الأميركية ذخائر للمجموعات المسلحة، عملاً فاقداً للضمانات التي تحول دون وقوعها بأيدي الجماعات الإجرامية.

وعلى الجانب الإسرائيلي فذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن الجيش هاجم هدفَين عسكريين للجيش السوري، في وسط هضبة الجولان في جانبها السوري، وجاء هذا رداً على انزلاق إطلاق النار من الحرب الدائرة في سوريا إلى إسرائيل.

الحرب بدأت تنزلق إلى مناطق في كيان الاحتلال، إذ سقط عدد من قذائف الهاون في شمال هضبة الجولان، في إسرائيل وسمعت أصوات الانفجار جيداً في البلدات في المنطقة ولم يتم تفعيل صافرات الإنذار، وتحاول قوات الجيش العثور على مكان وقوع القذائف.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي ادرعي، في صفحته على الفيس بوك “عاجل: في الساعات الأخيرة قصفت قوات جيش الاحتلال بالمدفعية موقعين عسكريين للجيش السوري النظامي في وسط هضبة الجولان في جانبها السوري‎.‎‏‏‎ ‎‏‏‎ ‎‏

You might also like