كل ما يجري من حولك

مشايخ ذمار يسلمون رسالة لممثل الامين العام للامم المتحدة في اليمن

638

متابعات :

 سلم وفد مشايخ محافظة ذمار اليوم ممثل الامين العام للامم المتحدة في اليمن رسالة مشايخ واعيان وابناء ذمار حول جريمة سنبان التي ارتكبه طيران العدوان السعودي واستمرار جرائمه البربرية بحق ابناء الشعب اليمني.

وقد استنكرت الرسالة الصمت الدولي المريب سواء الرسمي او المنظمات ازاء مايتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية من قبل دول تحالف العدوان السعودي الغاشم واستمراره في العدوان على اليمن وتواصل مسلسل جرائمه الوحشية والتي ذهب ضحيتها الالاف من الابرياء العزل معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ في خرق واضح لكافة المواثيق والقوانين الدولية والمبادئ الخاصة بالقضايا الحقوقية والانسانية.

وبينت الرسالة ان المواقف الدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة والمنظمات التابعة لها والتي تتنافى مع الواجبات والاهداف التي انشئت من اجلها جعلت العدوان السعودي يستمر ويتمادى في عدوانه الاجرامي وتدميره الممنهج للبنى التحتية وكل مقومات الحياة ويمعن في ارتكاب المجازر البربرية بحق ابناء الشعب اليمني واحدة تلو أخرى وآخرها الجريمة الوحشية بقصفه منزلا في قرية سنبان بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار اثناء اقامة حفل عرس مما ادى الى استشهاد واصابة العشرات معظمهم اطفال ونساء.

وطالبت الرسالة الامم المتحدة القيام بواجباتها وفقا للمعاهدات التي تأسست من اجلها وتفعيل دور المنظمات التابعة لها للقيام بمسؤولياتها الانسانية والحقوقية دون تمييز. والعمل لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر والذي يستهدف تدمير اليمن ارضا وانسانا.

كما طالبت الامم المتحدة بتشكيل وارسال فرق للتحقيق في مجمل الانتهاكات الحقوقية والانسانية وتقصي الحقائق عن جميع الجرائم الوحشية البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني والتي تتنافى مع كافة الشرائع السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية والانسانية.

سبأ

You might also like