كل ما يجري من حولك

المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يعبر عن اسفه لعدم تحرك المنظمات الإنسانية الدولية تجاه مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار

564
صنعاء – متابعات:
 
عبر المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في اليمن عن أسفه لعدم وجود تحرك ملموس للمنظمات الإنسانية الدولية للقيام بواجبها الإنساني تجاه مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر منذ ما يقارب ستة أشهر.

وقال بيان صادر عن المجلس تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” إن المجلس يتابع عن كثب الوضع الإنساني الذي يمر به الشعب اليمني جراء العدوان الذي تشنه دول تحالف العدوان السعودي منذ ما يقارب ستة أشهر وخلف أضرارا جسيمة وتسبب في خلق أزمة إنسانية هائلة جراء القصف والحصار واستهداف البنية التحتية والأسواق والتجمعات السكنية وقطع الطرق الرابط بين أغلب المحافظات وضرب المستشفيات والمدارس والمساجد ومراكز الإتصالات المدنية وكلما يتعلق بحياة المواطن اليمني “.

وأضاف “إن العدوان السعودي يرتكب من الجرائم أبشعها وأشنعها وعلى مرأى ومسمع من العالم دون حسيب أو رقيب وفي الوقت نفسه لا نشهد أي تحرك ملموس للمنظمات الإنسانية الدولية للقيام بواجبها الإنساني تجاه المدنيين الذين يعانون ظروف إنسانية صعبة”.

وتابع البيان “إن المجلس ناشد مرارا وعبر مختلف الوسائل تلك المنظمات للقيام بواجبها كي يشعر المجتمع أن لهذه المنظمات دورا ولو يسيرا أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من القتل والتدمير والحصار من قبل النظام السعودي وحلفائه “.

واعتبر المجلس تخلي المنظمات الدولية عن اليمن، انحياز للطرف الذي يقتل المواطن اليمني ويرتكب بحقه كل الجرائم .. معبرا عن أمله من الأمم المتحدة بسرعة الضغط على تلك المنظمات للقيام بواجبها في إغاثة الشعب اليمني ورفع معاناته.

You might also like