كل ما يجري من حولك

نيويورك تايمز: السعودية تقتل المدنيين وتدمر صنعاء التاريخية

785

 

متابعات ../

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية قصف ليل الجمعة 18 سبتمبر 2015، مبانيَ حكومية وأحياء سكنية بصنعاء، ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين وتدمير منازل في المدينة القديمة بصنعاء، المُدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو.

وذكرت الصحيفة أن الضربات الجوية استهدفت مقرات أمنية وعسكرية، لكن بعضها استهدف مبانيَ مدنية وأشياء أخرى ليست لها أي قيمة عسكرية.

وأشارت نيويورك تايمز، أن إحدى الغارات الجوية، ليل الجمعة، على العاصمة اليمنية، سحقت مجموعة من المنازل، مما أسفر عن مقتل 10 على الأقل من أفراد عائلة واحدة، كما دمرت اثنين على الأقل من المنازل الأخرى، وكلها في مدينة صنعاء القديمة، والتي عمرها أكثر من 2500 عام.

ولفتت أن الحملة الجوية لقوات التحالف في أجزاء من اليمن، تميزت بعدم الدقة مما أدت إلى مقتل أكثر من ألف مدني، ودمرت منازل وأسواقاً ومخيمات للاجئين ومستشفيات ومدارس، في حين يرفض التحالف “باستمرار” الاعتراف بأي ذنب في مقتل مدنيين يمنيين.

وأضافت، أن الغارات الجوية الخاطئة التي تستهدف مدنيين، تكررت بشكل مستمر، مما جعل المنتقدين يتهمون التحالف بانتهاجه جزءاً من سياسة متعمدة تهدف إلى ترويع السكان اليمنيين وتأليب الرأي العام ضد الحوثيين.

* ترجمة خاصة لـ”خبر” للأنباء

You might also like