كل ما يجري من حولك

النفط كعنوان جديد لصراع القاعدة والإخوان في حضرموت

457

 

متابعات – خاص:

تبادل تنظيم القاعدة والمجلس الأهلي بحضرموت خلال اليومين الماضيين الاتهامات بشأن استغلال مبيعات النفط ومقدرات المحافظة على الضد من الاحتياجات الأساسية لأبناء حضرموت.

واتهم المجلس الأهلي تنظيم القاعدة بالتصرف في النفط الخام الموجود في خزانات ميناء الضبة اكبر ميناء نفطي في اليمن، مطالبا القاعدة بتسليم القصر الجمهوري ومعسكر اللواء 27ميكا بالريان وميناء الضبة النفطي ملوحاً باتخاذ المواقف المناسبة في حينها .

وهدد المجلس ذو التركيبة الإخوانية بأنه سيتخذ موقفا صارما من تنظيم القاعدة خلال الفترة حتى نهاية ذي الحجة 1436هـ.

الجدير ذكره أن صراعا مماثلا بين الإصلاح والقاعدة في عدن قد أفضى إلى إقالة المحافظ الإخواني نبيل البكري يوم أمس، بعد أن دخلت الإمارات على خط صراع المرتزقة بالرياض.

وهذه أول مرة يطفو فيها على السطح خلاف بين ما يسمى بالمجلس الأهلي وبين القاعدة ، بعد سيطرة الأخير على حضرموت منذ خمسة أشهر.

وذكر موقع عدن الغد أن ما يسمى برئيس المجلس الأهلي عمر بن الشكل الجعيدي التقى قبل أيام في السعودية بعلي محسن الأحمر على انفراد وبشخصيات استخباراتية سعودية، ما يرجح فرضية أن تصعيد المجلس الأهلي يأتي في إطار الصراع النفطي، حيث أن ميناء الضبة ظل لسنين طويلة مسيطرا عليه من قبل شركة ذكوان التابعة لنجل علي محسن الاحمر قبل أن تستولي عليه القاعدة.

You might also like