كل ما يجري من حولك

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن يثمن دور المنظمات العاملة في المجال الإنساني

463
متابعات :
قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن يوهانس ڤان دير كلاو “أن ما يحدث في اليمن حاليا كارثة إنسانية”.

وثمن منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني دور وجهود كل العاملين في المجال الإنساني في اليمن و كافة مناطق العالم باعتبارهم ابطال مجهولين يعملون دون كلل على الرغم من المخاطر في الخطوط الأمامية للنزاعات والكوارث الطبيعية من أجل إنقاذ أرواح الآخرين .

ووصف فان دير كلاو ما يجري في اليمن اليوم خلال الأشهر الأربعة الأخيرة مآسي لا توصف جراء تضرر وتدمير كثير من المدارس والمستشفيات والأسواق والمنازل والموانئ والمصانع والمخازن بسبب الحرب لافتا الى ان هذه الأعمال تتعارض مع القانون الدولي الإنساني والمسؤولية الملقاة على عاتق جميع أطراف النزاع لضمان حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية.

واستعرض الوضع الإنساني في اليمن و المتمثل بتشرد أكثر من 1.4 مليون شخص نزحوا بعيداً عن ديارهم بحثا عن الأمان. وتم تسجيل أكثر من 27,000 حالة إصابة منهم 4,400 قتلى، فضلا عن نسبة 80 في المائة من إجمالي السكان بحاجة إلى تلقي مساعدات إنسانية.. لافتا الى ان خمسة من موظفي الإغاثة الإنسانية في اليمن لقوا حتفهم منذ شهر مارس أثناء توزيع المساعدات الإنسانية وتقديم الحماية في سعي منهم بشجاعة إلى تقديم العون لمن يحتاجون.

وقال يوهانس ڤان دير كلاو ” نحن لا نكرم اليوم فقط أولئك الذين لقوا حتفهم من العاملين الإنسانيين في اليمن وكافة مناطق العالم، بل نكرّم أيضاً كل العاملين في المنظمات الإنسانية الذين يواصلون العمل ليلاً ونهاراً على الرغم من التحديات الهائلة التي يواجهونها للتخفيف من المعاناة، فهؤلاء هم الذين يذكّرون العالم بأسمى الصفات النبيلة في إنسانيتنا.. مشيدا بروح التفاني من الجميع التي تلهم العمل الإنساني في اليمن وكافة مناطق العالم، ونحيي كذلك شجاعة والتزام العاملين في المجال الإنساني.

وأكد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من جميع العاملين في المجال الإنساني في اليمن، حيث ان مثل هذه الأوقات العصيبة تقتضي تعزيز الشعور بالمسؤولية مناشدا جميع الأطراف الى حماية المدنيين و الحفاظ على البنى التحتية والسماح للجهات العاملة في المجال الإنساني بالوصول بأمان إلى المحتاجين للمساعدات.

سبأ
You might also like