كل ما يجري من حولك

عمران: تدشين الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية

483

عمران/ مجاهد شالف

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عمران صالح المخلوس اليوم الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية التي تستهدف 243 ألف و569 طفل وطفلة ضد شلل الاطفال من منزل الى منزل وتستمر 3 أيام فيما المستهدفين ضد الحصبة 269 ألف و477 طفل وطفلة.

ودعا المخلوس السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات الى التعاون والتفاعل مع الحملة للتطعيم والتحصين لجميع الاطفال المستهدفين منها لتحصينهم ضد شلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية.. مؤكدا أن قيادة المحافظة ستسخر جميع الامكانيات المتاحة وتوفير كل المتطلبات من اجل إنجاح الحملة وفقا لما تم الاعداد والتخطيط له.

من جانبه لفت مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد العزيز الضلعي ان الحملة التي تستهدف الاطفال منذ الولادة الى عمر خمس سنوات 243 ألف و569 طفل وطفلة ضد شلل الاطفال في جميع المديريات العشرين وتنفذ خلال 3 أيام من منزل الى منزل..

مشيرا إلى أن الاطفال المستهدفين ضد الحصبة والحصبة الالمانية من عمر 6 أشهر وحتى 15 عام يبلغ 269 ألف و477 طفل وطفلة في ست مديريات هي عمران،جبل يزيد،ريدة،خمر،حرف سفيان وعيال سريح وتنفذ من خلال مواقع صحية ثابتة ومؤقتة وتستمر 6 أيام ..

لافتا إلى أن ألفين و49 عاملا صحيا من الجنسين يعملون في تنفيذ الحملة. وعدد سيارات النقل التي شاركت 295 سيارة منها 120 في المديريات الست وفريق العلاميين المصاحبين للفرق الصحية وفرق العمل الميداني.

واكد حرصه على انجاح الحملة بعد المخاوف من ظهور الفيروس مجددا في اوسط الاطفال من خلال اكتظاظ النازحين القادمين من المحافظات التي تظررت من قصف العدوان السعودي علي اليمن والتي ظهرت فيها حالات اصابة جديدة بالفيروس الحصبة وشلل الاطفال.

You might also like