كل ما يجري من حولك

وزارة الصحة تتسلم شحنة أدوية مساعدة من شركة دنك الألمانية (موسع)

940

صنعاء – متابعات :

تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الأثنين 10/أغسطس/2015  أدوية مقدمة من شركة دنك فارما الالمانية عبر وكيلها الغزالي للأدوية مساعدة للشعب اليمني تشمل مضادات حيوية ومهدئات وفيتامينات ومكملات غذائية بقيمة 70 ألف يورو .

وخلال التسليم ثمن القائم بأعمال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور غازي الاغبري مبادرة الشركة الالمانية في دعم القطاع الصحي في اليمن الذي يعاني نقصاً في العلاج والمستلزمات الطبية .. مؤكداً أنه سيتم وضع خطة لتوزيع الأدوية بحيث تشمل كل المحافظات .

ودعا الدكتور الأغبري الشركات ورجال الأعمال الى الاسهام في دعم القطاع الصحي خاصة في الأزمة التي تمر بها البلاد .

من جانبه دعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب، المجتمع الدولي الى فك الحصار عن اليمن الذي تسبب في نقص وانعدام استيراد محاليل الغسيل الكلوي والأدوية والمستلزمات الطبية، حيث وان جميع المستشفيات في اليمن مهددة بالتوقف عن أداء مهامها خلال أسبوع بسبب انعدام محاليل نقل الدم ومحاليل الغسيل الكلوي ما يهدد بكارثة ووفاة مئات المرضى الذين يعتمدون على نقل الدم لحياتهم مثل مرضى الثلاسيميا ومرضى سرطانات الدم، بالاضافة الى المرضى الذي يعتمدون على الغسل الكلوي .

كما دعا الدكتور العطاب جميع شركات الأودية والمستلزمات الطبية الى أن تحذوا نفس شركة دنك فارما الألمانية وبحسب قدرة كل شركة في تقديم الدعم وبما يخدم المستشفيات العامة ومراكز ايواء اللاجئين في اليمن .

من جانبه أكد مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بالوزارة الدكتور محمد المطاع أن هذه المساعدات التي تشمل مابين ١٥ – ٢٠ ألف باكيت علاجي ستخفف من العبء الكبير الذي تتحمله الوزارة في توفير الاحتياجات الطبية والعلاجية للمواطنين .. مؤكدا أن وضع القطاع الصحي يعاني بسبب الحصار على اليمن وعجز السوق عن تلبية الاحتياجات الصحية الضرورية نتيجة توقف الاستيراد .

بدوره رئيس مجلس ادارة شركة الغزالي للتجارة والأدوية فضل الغزالي أشار الى أنه تم تجهيز كمية من الأدوية سلمت لوزارة الصحة في ابريل الماضي، كما تم تسليم كمية أخرى لمستشفى القدس في اطار اسهام مجموعة الغزالي في رفد القطاع الصحي الذي يعاني كثيراً نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد.

فيما أكد مشرف شركة دنك في اليمن الدكتور عمرو الذاري أن الشحنة تضم قرابة ٢٠ ألف عبوة تحوي فيتامينات ومكملات غذائية ومضادات حيوية للاسهام في سد العجز الذي يعاني منه قطاع الصحة حاليا.

حضر التسليم مدير عام شركة الغزالي للأدوية الدكتور خالد المريسي ومدير المبيعات بالشركة عبد الفتاح الفائق.

You might also like