كل ما يجري من حولك

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينتقد عجز الأمم المتحدة عن إغاثة الشعب اليمني

467
صنعاء: متابعات :
انتقد المركز اليمني لحقوق الإنسان عجز الأمم المتحدة عن إيقاف العدوان السعودي على اليمن وإغاثة المواطنين اليمنيين.

وأكد المركز اليمني لحقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان السعودي استهدف مؤخرا عدد من المصانع الوطنية في إطار استهدافه للبنية الصناعية التحتية لليمن.

وقال المركز إن “العدوان السعودي دخل يومه الثاني عشر بعد المائة بتكثيف الغارات على الأحياء السكنية مستهدفا المدنيين وممتلكاتهم، والبنى التحتية، والمصانع، والأغذية وكل ماله علاقة بالحياة في ظل الحصار الجوي والبري والبحري المطبق على الشعب اليمني منذ بداية العدوان، وعجز الأمم المتحدة عن إيقاف العدوان على اليمن وإغاثة المواطنين اليمنيين”.

ورصد المركز في بيانه انتهاكات العدوان السعودي على اليمن واستهدافه اليمنيين خلال أيام السبت والأحد والاثنين الماضية.. حيث استهدف العدوان يوم الاثنين عدد من المحافظات، ففي محافظة إب استهدف طيران العدوان السعودي استهدف حياً سكنياً في منطقة السياني، ما أدى لاستشهاد امرأتين وإصابة طفل وعدد آخر من الجرحى، فيما استشهد مواطن وأصيب 3 آخرين في غارات لطيران العدوان على منطقة عاهم بمديرية كشر بمحافظة حجة، كما تم استهداف مبنى رعاية الأيتام وبنك التضامن بمديرية حرض.

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان غارة على حي سكني في منطقة حزيز وغارة أخرى استهدفت معسكر عمد بمديرية سنحان، فيما شهدت محافظة عمران غارتين على منطقة واسط بمديرية سفيان، وشهدت محافظة صعدة غارتان على وادي نشور، و3 غارات على منطقة آل سالم مديرية كتاف، كذلك قصف سعودي بـ15 صاروخاً على المنزالة.

وبحسب المركز استهدف طيران العدوان السعودي في محافظة عدن مديرية المعلا بسلسلة غارات، كما شن عدة غارات على مصافي البريقة وجبل حديد وقلعة صيرة ومنطقة بئر أحمد، وغارات أخرى استهدف فيها مديرية خور مكسر ومطار عدن الدولي.

وأكد المركز أنه في يوم الأحد الماضي، استهدف طيران العدوان في محافظة ذمار معسكر سامه، وفي محافظة حجة استهدف مناطق تعشر، جبل النار، وكذلك المجبر في مديرية حرض، بالإضافة إلى مستشفى حرض العام، وشن غارات على مديرية ميدي، ومنطقة فج حرض، بالإضافة إلى مبنى جمارك حرض.

وأشار المركز إلى طيران العدوان استهدف في محافظة عدن شاحنات محملة بالخضروات في طريق المدينة الخضراء، بالإضافة إلى استهداف مناطق القلوعة، وخور مكسر، وبئر أحمد، وخور مكسر بالتزامن مع تحليق مكثف.

وأوضح المركز اليمني لحقوق الإنسان إن محافظة صعدة شهدت الأحد غارات وقصف مكثف من قبل العدوان السعودي سقط فيها شهداء وجرحى حيث استهدف منزل مواطن بمنطقة شعبان في مديرية رازح، كماشن طيران العدوان غارة على منطقة المقاش، واستهدف مناطق بني معاذ بمديرية سحار بـ15 صاروخاً، وقصف بالمدفعية مناطق تعشر وشقدم وغافرة والجبل الأحمر وجبل النار، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طيران العدوان لمنطقة شعبان بمديرية رازح إلى 8 قتلى وجريحين.

وأكد المركز أن طيران العدوان ألقى قنابل عنقودية على عدد مديرية الظاهر وشن 4 غارات عليها وعدة غارات على آل الصيفي بمديرية سحار، بالإضافة إلى قصف بـ35 صاروخاً على المنزالة.

وقال المركز إن طيران العدوان شن غارات على منطقتي الحفا والنهدين، كما أصيب 30 شخصا بينهم نساء وأطفال إثر استهداف طيران العدوان حيين سكنيين بشارع الخمسين والسواد، كما دمر عدداً من منازل المواطنين في حي للمهمشين في سعوان على رؤوس ساكنيها وسقوط أكثر من 30 شهيد و50 مصاب.

وشهد يوم السبت، وفقا للمركز غارات لطيران العدوان على اللواء الخامس في منطقة الرباط، وشن غارة على منطقة الوهط بمحافظة لحج، بالإضافة إلى استهداف مناطق عدة في عدد من المحافظات سقط فيها عشرات الشهداء والجرحى.

 

You might also like