كل ما يجري من حولك

آلة القتل والدمار السعودية تملأ الساعات التي تسبق “الهدنة” بمئات الصواريخ والقنابل وعشرات الضحايا

448

 

متابعات :

التصعيد الهستيري والقصف الجوي والصاروخي في كل مكان من قبل العدوان السعودي خلال الساعات القيلة التي تسبق هدنة الأيام الخمسة التي أعلنتها الأمم المتحدة مساء الخميس.

عشرات الغارات الجوية المتتابعة على العاصمة صنعاء وعدد كبير من المحافظات والمدن اليمنية شمالا ووسطا وجنوبا خلال الساعات الأخيرة وقبل حلول موعد مفترض لسريان هدنة إنسانية.

واستؤنفت الغارات على العاصمة صنعاء مساء الجمعة، ودوت انفجارات متتابعة بينما تصدت المضادات الأرضية بكثافة، وأفاد خبر للأنباء مصدر أمني باستهداف الغارات لحي نقم شرق المدينة الذي كان هدفا للغارات والصواريخ والقنابل المحرمة طوال أكثر من مائة يوم وستة أيام تواليا، اليوم نفسه الجمعة شهد نهارا قصفا مكثفا وهجمات صاروخية استهدفت 9 صواريخ منها منزلي توفيق صالح نجل شقيق الرئيس صالح جنوب المدينة.

واستشهد 7 مواطنين جميعهم نساء واطفال بغارات سعودية استهدفت قرية الحظيرة بسنحان في صنعاء المحافظة.

وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”: إن طيران العدوان السعودي استهدف بـ9 صواريخ منزلي وتبة توفيق صالح عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق، الواقعة في تبه جبلية بمنطقة “أرتل” ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة.

وأضافت، أن طائرات العدوان استهدفت منزل تيسير صالح عبدالله صالح الكائن بمنطقة السواد.

كما استهدف الطيران المعادي ملعب الثورة، ومصنع الغزل والنسيج، و”صالة زهرة المدائن” بمنطقة الجراف شمال صنعاء، مخلفاً أضراراً ودماراً كبيراً.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب 10 آخرون معظمهم نساء وأطفال جراء غارات العدوان على قرية الحضيرة وادي الاجبار بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء.

كما استهدف بغارتين جبل نقم..

وتعرضت مناطق ومواقع مختلفة للقصف المكثف في كل من شبوة وحضرموت- المناطق المحاددة- وعدن ولحج وإب ومأرب والبيضاء وصعدة وحجة وذمار.

وعاودت الطائرات استهداف منطقة الرضمة في إب مساء الجمعة – إدارة الأمن بأربعة صواريخ خلفت ضحايا مدنيين، وكانت تعرضت المنطقة لغارات نهار الجمعة. واستهدف مقر إدارة الأمن ويتواجد بداخله سجناء.

واستهدفت غارة جوية ناقلة للقمح في مثلت النقبة بشبوة، وأفادت حصيلة أولية لوكالة خبر بأربعة شهداء وأربعة جرحى على الأقل.

كما عاود العدوان قصف ميدي في حجة بالصواريخ والغارات الجوية. وأفادت خبر للأنباء مصادر محلية باستشهاد مواطن وإصابة آخر في غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة المحاترة بعبس حة.

وأعادت الطائرات مجددا مساء الجمعة قصف مناطق بحضرموت محادة لشبوة كانت تعرضت طوال ساعات الصباح والنهار لقصف مكثف على امتداد الطريق الصحراوي بين المحافظتين.

كما أغارت الطائرات على منطقتي النقبة والضلعة بشبوة.

وشنت الطائرات غارات متتالية على محافظتي لح وعدن واستهدفت الميناء في الأخيرة

You might also like