كل ما يجري من حولك

وقفة احتجاجية للنازحين أمام الأمم المتحدة للتنديد بصمت الامم المتحدة إزاء جرائم العدوان السعودي على اليمن

453
صنعاء : متابعات :
نفذ عدد كبير من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية اليوم وقفة احتجاجية أمام بعثة الامم المتحدة بصنعاء للتنديد بصمت الأمم المتحدة إزاء جرائم العدوان السعودي على اليمن.

واستنكر المشاركون خلال الوقفة ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر من قبل تحالف دول العدوان السعودي الذي أمعن في قتل الأطفال والنساء والشيوخ ودمر البنية التحتية المدنية والعسكرية منذ ثلاثة أشهر وعشرة أيام .

واعتبروا أن العدوان السعودي على اليمن يمثل انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والدولية والقرارات الدولية والمحلية وجناية جماعية تستهدف الآمنين من الأطفال والنساء وتستهدف المنشآت الحيوية التي بناها الشعب اليمني من عرقه وماله رغم ظروفه الصعبة التي يمر بها.

واستعرض المشاركون معاناة النازحين الإنسانية في مختلف محافظات الجمهورية جراء العدوان السعودي والحصار المفروض على اليمن والحالة النفسية والمعيشية للمواطنين التي تتضاعف يوميا جراء استمرار القصف بالصواريخ والقنابل على المناطق والأحياء السكنية.

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى سرعة إيقاف العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني وسرعة إغاثة الشعب اليمني الذين يعيش أوضاعا صعبة في كافة جوانب الحياة المعيشية وخاصة النازحين الذين نزحوا من مناطقهم.

وطالبوا بضرورة العمل الجاد من قبل المنظمات الدولية والإنسانية لإغاثة النازحين وتقديم الدعم لهم للتخفيف من معاناتهم جراء النزوح الناجم عن العدوان السعودي.

 

You might also like