كل ما يجري من حولك

جرائم عدوان التحالف بقيادة المملكة السعودية بحق الشعب اليمني بعد مائة يوم من بدء العدوان

645

 

صنعاء : متابعات :

تعدًى العدو السعودي اليوم 100 يوم في عدوانه المتواصل على الشعب اليمني الذي أثبت عزمَه على الصمود، وقدرتَه على إدارةِ الميدان رغم الحصار المفروض عليه من قبل العدوان والذي قد ينذر بكارثة إنسانية حسب تصريح ممثل الأمم المتحدة الذي أعلن اليمن في الحالة الثالثة من مراحل الطوارئ.

وفي يوم أمس الذي يصادف المائة من العدوان شن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات العنيفة استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات عدن وعمران وصعدة وذمار ومأرب.

ففي العاصمة صنعاء نفذ طيران العدوان السعودي غارات على منطقة فج عطان ومحيطها، ومنطقة الجراف الغربي، ومشروع النظافة والتموين العسكري قرب حي عصر، وجبل النهدين ومعسكرات الحفا والسواد وخشم البكرة .

ورصد المركز اليمني لحقوق الإنسان خلال تلك الغارات استشهاد ثلاثة من أسرة واحدة بينهم امرأتان و 6 جرحى بحي الجراف الغربي كحصيلة أولية وارتفع عدد ضحايا الغارات التي استهدفت إدارة أمن مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة إلى 3 شهداء و25 جريحاً بالإضافة الى استشهاد امرأة إثر غارة على منازل مواطنين بمنطقة بني بحر بمحافظة صعدة .

وذكر المركز أن طيران العدوان السعودي الغاشم قصف المجمع التربوي، ومنطقة تقرهد، ومديرية رازح بصعدة ، بالاضافة الى استهداف جسر حواري الرابط بين محافظتي صعدة وعمران بغارة جوية وشن غارتان على منطقة المخدرة بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

واستهدف العدوان السعودي وادي الملة في عنس بمحافظة ذمار أدى إلى إصابة طفلين كانا يرعيان الأغنام ، ونفوق الماشية، ونفذ غارات الخميس الماضي على محافظات صنعاء ، صعدة ،عدن ، الحديدة ، الجوف ، حجة ، مأرب.

وقصف طيران العدوان السعودي مبنى الاتصالات في مديرية همدان محافظة صنعاء، وجبل عطان ومنازل سكنية في أحياء النهضة وذهبان وجولة آية ومنزل مواطن بقرية نعض بمنطقة سنحان سقط على اثرها عدد من الشهداء والجرحى.

وفي محافظة صعدة أصيب 10 أشخاص جلهم نساء وأطفال في غارات طيران العدوان على حارة الضباط بمدينة صعدة، وخمسة شهداء وجرحى بغارات لطيران العدوان استهدفت منازل مواطنين بمنطقة الطلح بمديرية سحار، وغارتان استهدفتا منطقة الشعف.

وحسب تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان فإن العدوان السعودي شن غارتين على محطة النجم في منطقة العين بمديرية ساقين، وغارة على منطقة قرهد بمديرية ساقين، وقصف بالصواريخ منطقة المليل بمديرية كتاف بأكثر من 45 صاروخاً، وسقوط عشرة جرحى إثر سقوط صاروخ عنقودي أطلقه طيران العدوان على منطقة النظير بمديرية رازح.

وشن الطيران السعودي المعادي غارة على مزرعة للدواجن في مديرية ساقين، وغارتان استهدفتا منطقة آل ذرية وسلسلة من الغارات الجوية على منطقة الجعملة بمديرية مجز مما أدى إلى تدمير عدة منازل.

وفي محافظة مأرب استهدف طيران العدوان السعودي سد مأرب القديم بغارتين جويتين، وغارتين على منطقة المخدرة في مديرية صرواح.

وشن طيران العدوان السعودي غارتان على مدخل مدينة حرض بحجة ، و3 غارات على جبل أبو النار ، و 4 غارات على منطقة حرض، كما قصف مبنى جمارك حرض ومقر قوات الأمن المركزي ومنطقة المجبر بأكثر من 15 غارة.

وفي محافظة الجوف قصف طيران العدوان السعودي المجمع الحكومي بمديرية الحزم عاصمة المحافظة، ومديرية الحزم، وحلق بشكل مكثف في سماء المحافظة.

واستهدف طيران العدوان السعودي بغارتين إدارة أمن مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة وسلسلة من الغارات على محافظة عدن استهدفت منطقة بئر أحمد، و5 غارات على منطقة جعولة ومطار عدن الدولي وغارتين على منطقة السويدان بمديرية ميفعة عنس بذمار .

وعرض المركز اليمني لحقوق الإنسان إحصائيات بجرائم العدوان السعودي ليوم الأربعاء الماضي .. مبينا أن الطيران السعودي شن غارات على محافظات شبوة، لحج، الجوف ،صعدة ، صنعاء ،مأرب و تعز .. لافتا إلى أن أكثر من 8 غارات شنها طيران العدوان السعودي على مناطق متفرقة بتعز منها قصر الشعب وست غارات على محافظة مارب استهدفت غارتين مديرية مجزر وأربع غارات استهدفت اللواء 312 “كوفل” .

وفي ذات اليوم استهدف طيران العدوان السعودي بغارتين قرية قرهد بالشعف بمديرية ساقين ، و3 غارات استهدفت منطقة القلعة بمديرية رازح وقصفت قوات العدوان السعودي بالمدفعية والصواريخ منطقة الغور بمديرية غمر، وشن غارتان على منطقة آل ذرية، كما قصفت قوات العدوان بالمدفعية منطقة غافرة بمديرية الظاهر استشهد على إثرها مواطن وجرح آخر .

واستهدفت قوات العدوان السعودي بالصواريخ مديرية رازح ، و شن الطيران السعودي خمس غارات على حارة الضباط وجبل العبلا ، كما استهدف الطيران السعودي حارة الضباط أدى إلى إصابة 10 مواطنين بينهم اثنان في حالة حرجة.

ونفذ ﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ غارتين ﻋﻠﻰ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ بالجوف و3 غارات استهدفت مفرق المنطقة الخضراء بلحج وغارات على معسكر مرة شمال مدينة عتق بمحافظة شبوة .

وفي يوم الثلاثاء 30 يونيو الماضي رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان انتهاكات العدوان السعودي في محافظات عمران وحجة وتعز ولحج وصعدة والجوف وصنعاء .

وأوضح المركز أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على مديرية حرف سفيان، ومنطقة المفلوق بحرف سفيان بعمران كما شن ثلاث غارت على محافظة حجة استهدفت احداها مثلث المحابشة عبس وغارتين على منطقة النجارة بمديرية حرض .

وفي تعز شن طيران العدوان السعودي غارة على منازل المواطنين بمنطقة الحوبان نتج عنها عدد من الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال، فيما ارتكب طيران العدوان السعودي مجزرة في لحج باستهدافه منازل مواطنين في مديرية الحوطة راح ضحيته نساء وأطفال، ثلاثة شهداء بينهم طفل وإصابة آخرين بينهم امرأتان في غارة جوية على قرية خداد بالحسيني.

وقال المركز إن طيران العدوان السعودي نفذ غارات استهدفت منطقة إبادة وغارتان على منطقة مندبة بمديرية باقم، وغارتان أيضا على منطقة رحبان، وخمس ﻏﺎﺭﺍﺕ على ﻣﺪﻳﺮﻳﺘﻲ ﻣﺠﺰ ﻭﺳﺤﺎﺭ، وغارتان أيضا على منازل مواطنين في منطقة يسنم بمديرية باقم الحدودية.

كما نفذ طيران العدوان السعودي غارات على شبكة الاتصالات في منطقة أملح بمديرية كتاف، وغارة على أحد منازل المواطنين في مدينة ضحيان في حين استهدف مدرسة 22 مايو في وادي بن جراد بمديرية حيدان بصعدة أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين .

وشن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات الجوية على منطقة العقبة بمحافظة الجوف وغارة جوية استهدفت منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء، في حين حلق بكثافة على سماء العاصمة .

وفي يوم الـ 29 يونيو الماضي واصل العدو السعودي عدوانه على محافظات حجة وصعدة ، مأرب ، المحويت ، عدن ، حيث استهدف الطيران السعودي المعادي مدينة عدن وغارة على جبل حديد، وغارة أيضا على منطقة التواهي .

وفي محافظة المحويت شن طيران العدوان السعودي غارات على حصن المخير في شمات، نتج عنها استشهاد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال ، كما استهدف طيران العدوان منزل مواطن بمنطقة صرواح بمأرب نتج عنها استشهاد تسعة و ثلاثة جرحى من أسرة واحدة .

وشن طيران العدوان السعودي خمس غارات على منطقة المطار بمديرية صرواح واستهدف مصنع للبلك بغارتين وغارة استهدفت حزم الحقيل ، فيما نفذ الطيران السعودي المعادي كثر من 20 غارة على مديريتي سحار ومجز بصعدة .

وأطلقت قوات العدوان السعودي ثلاثة صواريخ أرض أرض على منطقة الجعملة بمديرية حيدان، فيما شن طيران العدوان السعودي غارتين على منطقة الكنب بمديرية حرض.

وأورد المركز اليمني لحقوق الإنسان إحصائية بجرائم العدوان السعودي على اليمن ليوم 28 يونيو الماضي .. مبينا أن طيران العدوان السعودي شن غارات على منطقة النظير وغربي الأزد بمديرية رازح بصعدة واستهدف مدرسة الإمام علي ومدرسة الزبير بمنطقة بني بحر، ونفذ 3 غارات على منطقة فله، و 3 غارات أخرى على منطقة العند.

وعاود الطيران السعودي التحليق بكثافة على سماء مدينة عدن بما في ذلك منطقة دار سعد، وشن غارة على منطقة كريتر، وجبل حديد، وثلاث غارات على منطقة العريش، وغارتين على مدينتي دار سعد وخور مكسر .

واستهدف طيران العدوان مديرية السدة بمحافظة إب وكذا منزل قائد لواء النقل الثقيل أحمد النزيلي بمديرية القفر بالمحافظة .

وشن طيران العدوان السعودي غارات على مديرية جبن بلحج وحلق على محافظة صنعاء بشكل مكثف واستهدف محافظة حجة بغارتين على فرع المؤسسة اليمنية للطرق والجسور في مديرية حرض وثلاث غارات على محافظة مأرب بمديرية صرواح.

سبأ

You might also like