كل ما يجري من حولك

إطلاق مبادرة شبابية مؤتمرية لإغاثة النازحين في العاصمة وعدد من المحافظات

469

 

صنعاء : متابعات :

اطلقت اليوم في العاصمة صنعاء “مبادرة شباب المؤتمر لإغاثة النازحين والتبرع بالدم” والتي تستهدف في مرحلتها الاولى 799 نازحاً موزعين على عدد من مديريات العاصمة صنعاء.

وأوضح الأخ عاطف محمد عاطف رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة، أن المبادرة تأتي استشعاراً من شباب المؤتمر الشعبي العام بالمسئولية الملقاة على عاتقهم والمعاناة التي يعيشها النازحين الذين اجبرهم العدوان السعودي على اليمن، على مغادرة منازلهم وفقدوا مساكنهم ومصادر رزقهم وقوتهم.

وأضاف عاطف: أن المرحلة الأولى التي أطقت اليوم شملت عدد من مديريات العاصمة صنعاء، وتم فيها النزول الميداني لمخيمات الاغاثة في مدرسة 30 نوفمبر ومدرسة فروة بن مسيك ومدرسة الجريزع وعدد آخر من المدارس التي تضم نازحين من حي نقم وعدد من أحياء العاصمة صنعاء ومديريات حافظة صعده.

مشيراً إلى المبادرة وزعت مياه الشرب ووايتات ماء وأسطوانات الغاز والخوازن التي تعمل على الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى البطاريات.

من جانبه قال الأخ كامل الخوداني- منسق المبادرة- أن المبادرة الشبابية أطلقت برعاية ومباركة قيادة المؤتمر الشعبي العام، وأنها ستشمل في مرحلتها القادمة المزمع تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك محافظتي الحديدة وعدن وعدد من المحافظات المنكوبة جراء العدوان السعودي على اليمن.

ونوه الخوداني إلى أن المبادرة الشبابية للمؤتمر نفذت منذ بدء العدوان السعودي عدد من حملات التبرع بالدم، وقامت بجهود ذاتية بالتنسيق مع عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة لعلاج عدد من الجرحى الذين أصيبوا جراء العدوان.

” المؤتمر نت “

You might also like