كل ما يجري من حولك

الضالع: مقتل رئيس قانونية حزب الإصلاح المنضم للجان هادي

454

 

الضالع : متابعات : 

تواصلت الاشتباكات العنيفة منذ مساء السبت (امس) حتى صباح الاحد 31 مايو/آيار 2015م، بين قوات من الجيش المسنودة باللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، ومسلحين موالين لعبدربه منصور هادي مسنودين بمسلحي الحراك في مناطق متفرقة بمحافظة الضالع (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”: ان اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين في مناطق سناح وخوبر والرباط والوبح وفي محيط عدد من القرى شمال مدينة الضالع.

واضافت، ان الاشتباكات امتدت من منطقة ” الجليلة حتى الوبح ﺟﻨﻮﺏ ﺳﻨﺎﺡ”، وتركزت في “لكمة صلاح” وبالقرب من “ﻣﻮﻗﻊ منشار ﺍﻟﺸﻮﺗﺮﻱ باﻟﻮﺑﺢ” مما ادى الى سقوط قتلى من لجان هادي والحراك بينهم ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺴﻌﺪ ﺍﻟﻌﻘﻠﺔ رئيس الدائرة القانونية لفرع حزب الإصلاح بالمحافظة واصابة اخرين.

ولفتت، الى ان لجان هادي والحراك قصفت بالكاتيوشا والدبابات مواقع لقوات الجيش بقعطبة والتي ردت بقذائف المدفعية والدبابات على منطقة خوبر وعدد من مواقع مسلحي لجان هادي والحراك في عدد من القرى المجاورة لسناح، وانباء عن سقوط ضحايا.

في السياق، شن طيران العدوان السعودي عدة غارات جوية على مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع مستهدفاً مواقع لقوات الجيش المسنودة بمسلحي أنصار الله في محيط المدينة ما تسبب في تدمير جسرين يربطان المدينة بالطريق الرئيس.

وتشهد مناطق قعطبة وسناح خاصة ومحافظة الضالع نزوحا كبيرا للأسر والمواطنين وانعداما للخدمات العامة والخاصة واغلاقا للمحلات والمصالح الحكومية جراء المواجهات المستمرة بين مسلحي لجان هادي والحراك من جهة، وقوات الجيش والأمن ومسنودة بمسلحي أنصار الله، خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون منذ اكثر من شهرين.

You might also like