كل ما يجري من حولك

العدوان يستهل شهره الثالث بأنهار من الدماء وتدمير البنى التحتية في تعز وحجة وعمران

584

 

متابعات : الثورة:أسامة ساري

يستهل العدوان الأمريكي الصهيوسعودي على اليمن شهره الثالث منذ بدء العدوان بجرائم ضد الإنسانية ، ضحاياها مدنيون ، في محافظات عمران وحجة وتعز ، ارتكبها الطيران المتخبط بحثا عن الانتصار بين أشلاء الأطفال وعويل النساء والثكالى .

فقبل طلائع فجر أمس الثلاثاء الموافق 26 مايو 2015م تخضبت خيوط الفجر الأولى بأنهار دماء أسرة كاملة من المدنيين الأبرياء الذين استهدفهم الطيران المعادي بغارات جوية في منطقة المحصام بمديرية ” حرض ” التابعة لمحافظة حجة .

إذ استهدف الطيران المعادي منزلاً في ” المحصاص ” واستشهد 6 من قاطنيه وأصيبت امرأة بجراح خطيرة.
الضربات الموجعة التي يتلقاها العدو السعودي في عمق أراضيه بسلاح الجيش اليمني واللجان الشعبية نقلته إلى مرحلة متقدمة من اليأس والانهيار المعنوي ووأد كل آماله في تحقيق أهداف على الميدان ولدت لديه دافعا انتقامياً آخر افقده التمييز بين ما هو إنساني وما هو حيواني .

شعور بشع يتجلى فيه العدو عبر إرسال طائراته يوم أمس لمواصلة استهداف مديرية حرض بمحافظة حجة وقصف مركز الغسيل الكلوي مستهدفاً الوضع الصحي لفئة من المجتمع اليمني تتسم بالإعدام والعجز حتى عن التحرك لمواجهة عدوان أو إعلان موقف عملي ضده . متسبباً في اصابة خمسة من العاملين في المركز .

كما شن الطيران المعادي عدة غارات استهداف وادي حرض . وتعرض مبنى الجمارك ” الطوال ” اليمنية لقصف مدفعي سعودي .

وسلسلة أخرى منها واصلت تدمير البنية التحتية للدولة اليمنية مستهدفة مركز صحي ومدرسة عمر بن عبدالعزيز في بكيل المير كحافظة حجة , وست غارات قصفت شبكة الاتصالات في مديرية حيران محافظة حجة ومحيط مبنى المجمع الحكومي و4 شهداء وعشرين مواطناً تعرضوا لجراح خطيرة ، حصيلة أولية لجريمة اخرى ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي في مديرية العشة بمحافظة عمران ، حيث شن الطيران المعادي غارات عدة على المركز الصحي بالمديرية ومدرسة النهضة المكونة من طابقين وتهدم عدد من المنازل والمحلات التجارية ، ومنزل لأحد المواطنين . ولحق بالمنشآتين أضرار مادية كبيرة وتدمر المنزل كلياً على رؤوس ساكنيه .

وارتكب الطيران السعودي الأمريكي جريمته الثالثة يوم أمس الثلاثاء في محافظة تعز متسبباً في استشهاد وجرح أكثر من 25 مدنياً .

وبحسب مصادر أمنية في محافظة تعز لـ ” الثورة ” أن 9 شهداء بينهم 3 نساء وطفلان من أسرة واحدة و أكثر من 16 جريحاً أسفرت عنهم عدة غارات جوية معادية على الأحياء السكانية في جبل صبر والمنازل المحاذية من الجهة الغربية لقمة ” العروس ” وأبراج الاتصالات فيها . واستهداف الجسر الرابط بين جبل صبر ومدينة تعز . و3 غارات على معسكر الاستقبال .

إضافة إلى قصف وسط وأطراف المدينة بسلسلة غارات متتابعة عصر أمس استهدفت مبنى الأمن السياسي بعدد من الصواريخ والمخبز الآلي في الحوبان بغارة واحدة .

كما قصف الطيران المعادي منزل وكيل محافظة تعز أمين البحر بمنطقة صينة وسط المدينة مخلفاً خمسة جرحى من مرافقيه واستشهاد طفل من سكان الحي . إضافة الى استهداف قيادة محور تعز في منطقة الجحملية بغارات أسفرت عن استشهاد مواطن ووقوع سبعة جرحى .

وجاء هذا العدوان الأمريكي السعودي بهدف إسناد عناصر تنظيم القاعدة وحزب الاصلاح الموالين للعدوان بالتزامن مع استمرار تقدم اللجان الشعبية والجيش باتجاه شارع الأربعين في الجهة الشمالية الشرقية من المحافظة بعد تأمين تبة الدار القديم وتبة أخرى خلفها ودحر القاعدة ومليشيات الإصلاح منها.

وفي محافظة صعدة شن العدو السعودي من مواقعه العسكرية في عمق أراضيه قصفاً مدفعياً استهدف منطقة بني صيّاح بمديرية رازح وقصفاً صاروخياً استهدف مناطق المنزالة والحصامة والملاحيظ الحدودية . إضافة الى قصف مشابه استهدف مدينة باقم متسبباً في دمار سبعة منازل .

كما شن طيران العدوان 3 غارات على مباني الإدارة المحلية والوحدة الصحية بمديرية ساقين وألحق بهما دماراً كاملاً.

من ناحيتها شهدت محافظة عدن استمراراً للعدوان السعودي الأمريكي على أحيائها السكانية ، حيث شن الطيران المعادي سلسلة من الغارات استهدفت الخط البحري ومطار عدن الدولي بالتزامن مع محاولة لعملاء العدوان من عناصر القاعدة وحزب الإصلاح مهاجمة مطار عدن انطلاقاً من المنصورة ، باءت بالفشل الذريع إثر تصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية لها ولحق بالمعتدين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

إضافة إلى تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من التقدم بقوة صباح امس باتجاه معسكر اللواء الخامس في منطقة بير أحمد لدحر عناصر القاعدة والإصلاح ، محققة انتصارات جديدة . وبحسب المصادر فقد تمكن أبطال اليمن البواسل من تأمين المناطق والمزارع المحيطة بالمعسكر واقتحامه وتطهيره في عملية بطولية سريعة سحقت عملاء العدوان واردتهم بين قتيل وجريح .

وقال المصدر ان قوات الجيش استعادت أربع دبابات كان عملاء العدوان قد نهبوها من المعسكر في وقت سابق .

وعاود الطيران الأمريكي استهداف مدينة عدن بعدة غارات مكثفة على عدة احياء سكنية في البساتين وكريتر والمعلا ودار سعد والصولبان “العريش”. وفي محافظة الحديدة جدد الطيران السعودي الأمريكي استهدافه لمدرسة الحرس في منطقة كيلو 16 بأربع غارات جوية .

You might also like