كل ما يجري من حولك

المركز اليمني لحقوق الإنسان يصدر تقرير حول العدوان السعودي الغاشم على اليمن

627
صنعاء : متابعات :
أصدر المركز اليمني لحقوق الإنسان تقرير حول العدوان السعودي الغاشم على اليمن .وأوضح التقرير تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه استمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن بتكثيف الغارات الجوية والصواريخ على المدن المكتظة بالسكان ما يثير الهلع والخوف بين أوساط المدنيين وخاصة النساء والأطفال .

وقال ” في اليوم 59 وجميع محافظات اليمن تحت قصف دول التحالف بقيادة السعودية، وكل يوم تزداد عدد الغارات الجوية أكثر وتتوسع في مناطق أكثر وأكثر وأصبحت لا تغادر سماء اليمن ولا تستثني أي وقت فالقصف مستمر في كل الأوقات وفي مدن مكتظة بالسكان مما يسبب الهلع والخوف وإقلاق السكينة العامة بين صفوف المواطنين سيما النساء والأطفال “.

وأضاف ” هناك حالات مرضية عديدة بينهم ناتجة عن الهلع من القصف المتواصل، كما يزداد عدد النازحين وتتفاقم معاناتهم نتيجة الوضع الاقتصادي الذي يمر به اليمنيون واليمن حتى وصل عدد النازحين إلى عشرات الآلاف يعيشون وضع إنساني صعب للغاية “.

واستعرض المركز اليمني لحقوق الإنسان انتهاكات العدوان نهاية الأسبوع الماضي .. ففي محافظة الحديدة نفذ طيران العدوان السعودي أكثر من 10 غارات على معسكر الدفاع الساحلي وشن سلسلة غارات على معسكر الدفاع الساحلي.

وفي محافظة حجة قصف طيران العدوان السعودي بغارتين مدينة عبس مع ساعات فجر الأربعاء الماضي، مستهدفا خزان المياه الرئيسي لمدينتي عبس في انتهاك واضح لمقومات الحياة الأساسية والثانية جنوب معسكر اللواء 25 ميكا، وقصف طيران العدوان السعودي منقطة تعشر الحدودية.

وحسب التقرير فإن العدوان السعودي عاود قصف معسكر 25 ميكا في مديرية عبس، واستهداف خزان المياه في مديرية عبس بغارتين، و بئراً ارتوازية في منطقة المجبر بمديرية حرض الحدودية وحلق طيران التجسس الأمريكي بكثافة على حرض والمناطق الحدودية، في حين شنت المدفعية السعودية على المدافن وفج حرض وجبل النار.

وقصف طيران العدوان السعودي أكثر من 36 صاروخاً وقذيفة على مناطق برم والمنزالة وشقدم وجبل النار والجبل الأحمر بمحافظة حجة، واستهدفت المدفعية السعودية المواقع المحاذية للجابري باتجاه منطقة بني صياح مديريه رزاح.

ونفذ طيران العدوان السعودي غارة على منطقة طلان بمديرية الظاهر الحدودية، وشن سبع غارات على منطقة الحصامة اثنتان منهما استهدفتا مدرسة تعليمية في انتهاك لحق الإنسان في التعليم، وغارة استهدفت منزل أحد المواطنين في ضحيان، وكذا منزل أحد المواطنين في منطقة شعارة بمديرية رازح، وأضرار للمنازل المجاورة وغارة أخرى على منطقة ضحيان، بالإضافة غلى أربع غارات على مدينة ضحيان.

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان السعودي خمس غارات على المعهد الفني باتجاه منطقة جدر وشن غارة على مقبرة خزيمة مساء الأربعاء.

وفيما قصف طيران العدوان السعودي معسكر قوات الأمن الخاصة بـ 22 غارة في محافظة إب ، شن غارة جوية على منطقة العريش في عدن ، وحلق بكثافة على جبل صبر بمحافظة تعز وعاود التحليق صباح الأربعاء الماضي حتى العصر .

وفي يوم الخميس الموافق 21 مايو الجاري شن طيران العدوان السعودي شن أكثر من 10 غارات على منازل قرية المروي بمحافظة صعدة وغارتين على أحد الأحياء السكنية بمدينة صعدة وأربع غارات على مدينة صعدة، وأطلق العدوان السعودي أكثر من 50 صاروخاً على سوق الملاحيط بصعدة .

ووفقا للتقرير فإن طيران العدوان السعودي شن غارتين على منطقة الصيفي مديرية سحار صعدة، واستهدف مكتب قناة المسيرة للمرة الثالثة، وشن غارة أخرى على مدرسة الزهراء في ضحيان واستهدف مناطق الحصامة وكعشر والملاحيط والمنزالة بـ65 صاروخ واستشهد مواطن وإصابة ستة آخرين في قصف لطيران العدوان السعودي استهدف مدينة صعدة.

كما شن طيران العدوان السعودي غارتين على كبري في الخط في مفرق الطلح سحار صعدة، واستشهدت امرأة وجرح ثلاثة مواطنين في غارة لطيران العدوان السعودي على مفرق الطلح بمديرية سحار، وشن غارتين على مديرية رازح، وشن 6 غارات على منطقة مرّان، وأطلقت قوات العدوان السعودي خمسة صواريخ على مديرية منبه الحدودية.

وفي محافظة حجة استشهد خمسة صوماليين وجرح اثنين آخرين في غارات لطيران العدوان السعودي على مقر للاجئين في ميدي، واستهدف العدوان السعودي مقر منظمة اليونيسف بمنطقة ميدي، واستشهد 12 مواطنا بينهم امرأة إثر غارة استهدفت سيارة كانت تقلهم على طريق كحلان عفار، وقصف طيران العدوان جبل أبو النار الحدودي.

وفي حين شن طيران العدوان السعودي 10 غارات على اللواء 26 حرس بمنطقة السوادية بمحافظة البيضاء ، استشهد أكثر من 25 قتيل في غارات شنها طيران العدوان السعودي على مسافرين في منطقة برط بمحافظة الجوف .

وفي محافظة تعز عاود طيران العدوان السعودي استهداف قلعة القاهرة التاريخية للمرة الخامسة واستهدف أحد المتنزهات بمنطقة صبر، ومدرسة محمد علي عثمان بعزلة قراضه مديرية صبر الموادم.

و شن طيران العدوان السعودي على منطقة فج عطان، واستهدف مدرسة الحرس في جولة الجمنة بمحافظة صنعاء ، فيما استهدف طيران العدوان السعودي معسكر أسامه بـ 5 غارات، وجبل هران بسلسلة غارات، ومدرسة الشرطة.

وحسب تقرير المركز اليمني لحقوق الإنسان فإن العدوان السعودي وفي جريمة وحشية استهدف منزل أسرة بأكملها مكونة من 20 فرد و4 نساء وطفلين ورب الأسرة حمود الفاطمي في حي روما بمدينة ذمار، كما استهدف طيران العدوان السعودي سوق الكراع في منطقة دار سعد بمحافظة عدن .

ورصد المركز اليمني لحقوق الإنسان انتهاكات العدوان السعودي ليوم الجمعة الموافق 22 مايو الجاري في عدد من محافظات الجمهورية، ففي محافظة مأرب شن طيران العدوان السعودي أكثر من6 غارات على مناطق جبل هيلان على مشارف المدينة .

وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان السعودي معسكرات الصمع وضبوة وريمة حميد، وشن سلسلة من الغارات على معسكر براش شرق العاصمة، وغارتين على جبل النهدين بالعاصمة، كما شن سلسلة غارات على معسكر خشم البكرة في بني الحارث، وشن طيران العدوان غارتين على معسكر ريمة حميد.

وفي محافظة عمران شن طيران العدوان السعودي 3 غارات على جبل ضين مستهدفاً شبكة الاتصالات، في حين حلق طيران العدوان السعودي على منطقة حرض والمدافن والمعاين والبرم بحجة وقصف منطقة المزرق الحدودية، ومبنى جمارك حرض بقذائف المدفعية.

وأوضح التقرير أن العدوان السعودي شن غارة على منزل في بيت فكنة بمنطقة بكيل المير بمحافظة عمران ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد الأسرة .

وفي محافظة صعدة حلق طيران العدوان على الحدود بالتزامن مع قصف مدفعي سعودي على الشريط الحدودي، وقصف العدوان السعودي منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية، وغارة على منطقة آل رسام بمديرية حيدان.

وأطلقت قوات العدوان السعودي 5 صواريخ على منطقة مرّان، وغارتين على مديرية ساقين، وحلق طيران التجسس الأمريكي في سماء مديرية رازح والمناطق الحدودية، وشن غارة جوية على منطقة بني غربان التي يسكنها البدو الرحل جنوب غرب محافظة صعدة، وقصف مدفعي استهدف منطقة بركان بمديرية رازح بصعدة.

وفي محافظة الحديدة شن العدوان السعودي خمس غارات على موقع الدفاع الساحلي في منطقة الدريهمي .

سبأ

You might also like