كل ما يجري من حولك

منظمة رعاية الاطفال تطلق مشروع لتوزيع مستلزمات ومعدات طبية

1٬605

 

متابعات :

أطلقت منظمة رعاية الاطفال العالمية في اليمن مشروعاً لتوزيع مستلزمات ومعدات طبية في 12 مستشفى، ومركزاً صحياً في محافظات (تعز وعدن والحديدة ولحج) بتمويل من منظمة “جي.إس.كي” بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان.

ويهدف المشروع والذي يقدر عدد المستفيدين بحوالي 329 ألفاُ و230 شخصاُ، والذي يستمر لمده ثلاثة اشهر في زيادة فرص الحصول على الرعاية الصحية المنقذة للحياة وبناء وتعزيز النظام الصحي في وقت الأزمات والصراع.

كما يهدف المشروع إلى دعم وزارة الصحة في الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة وبناء قدرات هذه المرافق الصحية لتكون قادرة على التعامل مع حالات الطوارئ التوليدية وحديثي الولادة والاصابات المتعلقة بعلاج حالات الجراح اثناء الصراع وغيرها.

وأكد مدير مكتب منظمة رعاية الاطفال العالمية في مكتب اليمن إدواردو سنتياغو: أنه “تم التنسيق مع شركائنا لتحديد المعدات الطبية اللازمة، ولعبت وزارة الصحة دورا رئيسيا في اختيار المرافق الصحية التي تعتبر في أشد الحاجة إلى الدعم وقامت منظمة رعاية الاطفال بعملية التوزيع حالياً في محافظتي الحديدة وتعز وستقوم بعملية الاشراف والرصد والمراقبة على المشروع”.

وقال انه “من خلال دعم “جي.إس.كي” بالمعدات الطبية في المستشفيات والعيادات المستهدفة، نسعى لتقديم الدعم الصحي لانقاذ حياة الأطفال في اليمن الذين يعيشون في حالة حرجة وخاصة في الوضع الصعب الذي تعيشه اليمن حالياً وخاصة الجرحى الذين لا يحصلون على العلاج المطلوب في كثير من المرافق الصحية، وتوفير المعدات الطبية التي تساعد في إنقاذ العديد من الأرواح”.

وأشار إلى أن توفير هذه المعدات الطبية تساعد في رعاية وعلاج الأمراض المعدية وامراض اخرى خاصة الملاريا والتهابات الجهاز التنفسي والحصبة، وهو أمر شائع جدا في أوقات الطوارئ”.

وتعتبر منظمة رعاية الاطفال من اكبر المظنمات العامله في اليمن منذ عام 1963 حيث تقدم نشاطاتها لاكثر من 4 ملايين شخص من بينهم 1.5 مليون طفل حيث تنفذ مشاريع في عدة مجالات مثل تقديم أنشطة المهارات الحياتية، والدعم الخدمات النفسية والاجتماعية ومراكز الأسرة.

كما تنفذ المنظمة مشاريع المياه والصرف الصحي، والأمن الغذائي ومشاريع سبل العيش والامن الغذائي ودعم مرافق الرعاية الصحية الأولية.

You might also like