كل ما يجري من حولك

مبعوث دولي جديد بصنعاء واستعدادات لاغاثة واسعة بعد..

516
مبعوث الامم المتحدة الجديد الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد

مبعوث الامم المتحدة الجديد الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد
متابعات :
وصل مبعوث الامم المتحدة الجديد الى اليمن، اسماعيل ولد شيخ احمد، اليوم الثلاثاء، الى العاصمة صنعاء في مهمة هي الاولى له منذ تعيينه نهاية الشهرِ الماضي خلال العدوان السعودي.

وسيلتقي المبعوث الاممي عدد من القيادات في انصارالله والمسؤولين اليمنين في صنعاء لبحث تثبيت الهدنة التي تبدأ مساء اليوم الثلاثاء، بالاضافة الى الاطلاع على الوضع الانساني.

وخلف ولد الشيخ المبعوث الاممي السابق جمال بن عمر بعد أن أفشلت السعودية جهوده الرامية للتوصل الى اتفاق سياسي للازمة اليمنية عقب شنها عدوان عسكري على ذلك البلد.

واعلنت الامم المتحدة استعداد الوكالات الانسانية التابعة لها لبدء عملية انسانية واسعة مع بدء هدنة الخمسة ايام التي اعلنت السعودية بدءها اليوم.

وكشفت أن برنامج الاغذية العالمي مستعد لتقديم حصص غذائية طارئة لاكثر من 750 الف شخص في مناطق المعارك، مشيرة الى أن البرنامج يحتاج الى مليون ليتر من المحروقات شهرياً في اليمن.

كما تضع المفوضية العليا للاجئين اللمسات الاخيرة لنقل 300 طن من المساعدات كخطوة اولى.

في السياق ذاته، عبرت سفينة الاغاثة الايرانية مضيق هرمز كما افاد موفد قناة العالم المرافق للسفينة عبد الرحمن راجح، وقال إنها في طريقها الى السواحل اليمنية.

وتحمل السفينة على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية، وتشمل أدوية ومواد طبية واخرى غذائية ومياهاً معدنية، اضافة الى الخيمِ والبطانيات والوسائل المنزلية. ومن المقررِ أن ترسو السفينة التي تقل نشطاء وأطباء وصحافيين من دول غربية وعربية في ميناء الحديدة اليمني.

وكان مسؤولون في الهلال الأحمر الايراني قد أعلنوا أنهم قاموا بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني ووزارة الصحة وجميع المنظمات داخل اليمن لتسلم المعونات وتوزيعها على المحتاجين

You might also like