كل ما يجري من حولك

فيديو؛ تدمير 168 مؤسسة تعليمية في اليمن جراء العدوان السعودي

339
تدمير 168 مؤسسة تعليمية في اليمن جراء العدوان السعودي
تدمير 168 مؤسسة تعليمية في اليمن جراء العدوان السعودي
متابعات :
أعلنت منظمة بيت الحرية في اليمن أن عدد المدارس والمؤسسات التعليمية التي أصابها العدوان السعودي بلغ 168 مؤسسة.

وزارت كاميرا العالم مدرسة “ابن سينا” في منطقة حدة جنوب غربي صنعاء بعد استهدافها بأكثر من صاروخ ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة في المبنى والمنازل المجاورة له.
واستكشفت أمة الصبور نجم الدين مراسلتنا في صنعاء أوضاع “أحمد” أب لسبعة أطفال حيث وجدته يبحث في بقايا بيته الذي دمره العدوان عن دفاتر ومستلزمات ابنته المتفوقة.
وأوضح أحمد أن البيت تفجر بفعل إطلاق صاروخ عليه وانهار بكامله بينما كان هو وعياله أجمعين داخله؛ لكنه فتح طريقاً للخروج من تحت الخشب والبلوك وغيره من الأنقاض التي كانت عليهم وأخرج الجميع من هناك.
وفقد أحمد بيته وأثاثه؛ وتشرد هو وأسرته؛ لكنه وجه رسالة تنم عن صموده رغم ما أصابه؛ حيث قال لمراسلتنا “نعاهدكم بالله وعد شرف بأننا سنقاوم مهما فعلوا بنا حتى ندخل داخل السعودية؛ والآن وأنا أتكلم معكم تسمعون صوت الطائرات السعودية التي مازالت تضرب فج عطان ومدرسة ابن سينا.”
كما تهدم منزل مجاور كلياً كان يضم أهالي الحي في الطابق السفلي لحمايتهم من الغارات. وأوضح أحد المواطنين اليمنيين أنه و في “ساعة التفجير كان فيه قرابة 20 مواطن من النساء والأطفال؛ وتم استهدافه بدون أي داعي وسبب سوى أغراض آل سلول.. والله أعلم ماذا يريدون من هذا الشيء!”
كما أن مدرسة “ابن سيناء” في نفس الحي بمنطقة حدة أصابها الضرر؛ حيث قد بلغ عدد المدارس والمؤسسات العلمية 168 منشأة تعليمية استهدفها العدوان حسب إحصائية أخيرة لمنظمة بيت الحرية.
هذا واستهدف العدوان السعودي مؤسسات تعليمية في مختلف محافظات الجمهورية في محاولة لعرقلة العملية التعليمية في اليمن.

 

قناة العالم

You might also like